عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024

خلال شهر من تحرير سعر الصرف

«الأهلي ومصر للصرافة» يجمعان 10.7 مليار جنيه عملات أجنبية

الميزان

جمعت شركتا الأهلي ومصر للصرافة حصيلة من العملات العربية والأجنبية تصل إلى 10.716 مليار جنيه منذ قرار البنك المركزي بداية من 6 مارس بداية تحرير سعر الصرف وحتى أمس 6 أبريل.

 

ومن جانبه قال عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن الشركة جذبت حصيلة تعادل ما قيمته 6.216 مليار جنيه منذ قرارات البنك المركزي وحتي نهاية تعاملات أمس السبت.

 

 حصيلة التنازلات 

 

وقال عادل فوزي ، رئيس شركة مصر للصرافة، إن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية للشركة بداية من 6 مارس بداية تحرير سعر الصرف وحتى أمس 6 أبريل بلغت 4.5 مليار جنيه.

 

اضاف أن الاقبال كثيف على فروت الشركة بعدد فروعها البالغ 71 فرعا منتشرة في جميع محافظات الجمهورية، موضحا أن الدولار استحوذ على 62.6% من الحصيلة ثم الريال السعودي بنسبة 17.3%.

 

وأكد البنك المركزي مؤخرا التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط، في إطار حرصه على تحقيق الدور المنوط به بحماية متطلبات التنمية المستدامة.

 

وتحقيقًا لذلك، يلتزم البنك المركزي بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقًا لآليات السوق.

 

ويعتبر توحيد سعر الصرف إجراءً بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمية والموازية.