عاجل
الأحد 21 أبريل 2024

بأيدي المرأة المصرية ..«بنك قناة السويس» يقيم معرضا للمنتجات بمقره الرئيسي

الميزان نيوز

احتفالا باليوم العالمي للمرأة وعيد الأم، واستكمالا لمبادراته في مجال المسئولية المجتمعية ودعمه المستمر لريادة الأعمال، أقام بنك قناة السويس الأربعاء الماضي 20 مارس 2024، معرضا للمنتجات المصنعة بأيدي المرأة، داخل مقر البنك الرئيسي تحت شعار "أيادي المرأة".

 

المعرض جاء ضمن فعاليات شهر المرأة وعيد الأم، وفي إطار الدعم الذي يوليه بنك قناة السويس لتمكين المرأة اقتصاديا في المجتمع المصري، وحرصه على مساندة ودعم الصناعات الحرفية وتشجيع صانعيها وفتح آفاق أوسع لها للانتشار والتطور.

 

فقد ضم المعرض العشرات من المنتجات اليدوية التي تشتهر بها محافظات مصر المختلفة والتي تم تصنيعها من خلال المرأة ومنها (هدايا عيد الأم، ومنتجات الكروشيه، والإكسسوارات وأدوات الزينة والصناعات الجلدية والمنسوجات ومستلزمات المنزل) والعديد من المنتجات اليدوية والفنية التي تبرع في إنتاجها المرأة.

 

وقد لاقى المعرض إقبالا كبيرا من موظفي البنك اللذين أشادوا بجودة المنتجات والمعروضات، حيث قاموا بشراء مجموعة متنوعة من المنتجات، كما قام البنك بتكريم العارضات، وإجراء سحب على الجوائز لرواد المعرض.

 

الجدير بالذكر أنه سبق لبنك قناة السويس أن شارك في العديد من المشروعات التنموية الداعمة للمرأة، كما قام البنك بدوره المجتمعى من خلال مساهمات مالية وعينية لدعم المرأة في عدة مجالات، ومنها مجال الصحة حيث تم التعاون مع مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي فتكفل البنك بشراء جهاز لعلاج المحاربات كما تكفل بعلاج (50) حاله جلسة كيماوي بالإضافة إلى الكشف المجاني على الزميلات في بنك قناة السويس كما قامت مؤسسة بهية بإلقاء محاضرات للتوعية بطرق الفحص.

 

 و فيما يتعلق بمجال البيئة ودعم التمكين الاقتصادي للمرأة قام البنك بشراء منتجات المرأة الحرفية المصنعة من إعادة التدوير و الشنط الصديقة للبيئة و المنتجات الخشبية التراثية و هدايا متنوعة للعملاء و العاملين السنوية  من الحرف اليدوية المصنعة بأيدي المرأة الحرفية.

مشروعات المسئولية المجتمعية 

 

وتجدر الإشارة إلى أن  إجمالي عدد السيدات التي دعمتها مشروعات المسئولية المجتمعية هم 26,330 سيدة، بمحافظات القاهرة والبحيرة وكفر الشيخ والغربية  وبنى سويف والإسكندرية وقنا.

 

بالإضافة الى الفاعليات التي تم اطلاقها للموظفات داخل بنك قناة السويس لدعمهم من خلال البرامج التدريبية و تكريم الام المثالية و الإعلان عن قصص نجاح للنماذج الشابة التي حققت تفوق علمي و توزيع هدايا رمزية في عيد الام، حيث كان إجمالي عدد السيدات المشاركات من داخل بنك قناة السويس 445 سيدة.

 

هذا بالإضافة إلى أن بنك قناة السويس يضع المسئولية والتنمية المجتمعية على رأس أولوياته، كما يسعى بشكل مستمر لتبني برامج فعالة لخدمة المجتمع، آخذاً في إعتباره الاحتياجات الأساسية التي تواجه المجتمع في 8 مجالات مختلفة مثل الصحة والتعليم والتكافل الاجتماعي ودعم ذوي الهمم ودعم الشباب وريادة الأعمال والمرأة وأيضاً الرياضة والفن والثقافة وبالتالي رفع القدرات البشرية للمجتمع.