عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024

تفاصيل قرض السلع المعمرة في 5 بنوك

الميزان

تتيح عدد من البنوك المصرية لعملائها قرض وتمويل السلع المعمرة والأثاث، بحد أقصى يصل إلى مليون جنيه وبفترات سداد تصل إلى 10 سنوات.

 

 

ويستعرض موقع الميزان نيوز تفاصيل قرض السلع المعمرة في 5 بنوك والحد الأقصى للتمويل وفترات السداد والمستندات المطلوبة للحصول على التمويل.

 

السلع المعمرة من بنك مصر


يقدم بنك مصر منتج قرض السلع المعمرة بحد أقصي 500 ألف جنيه بنسبة تمويل 100%، ويكون الحد الأدنى لعمر المقترض 21 عاما، والحد الأقصى لمدة القرض 120 شهرا.

 

وتكون المستندات الأساسية المطلوبة صورة من بطاقة الرقم القومي سارية ، وأصل إيصال مرافق على مقر إقامة العميل ، وعرض أسعار السلعة أو السلع معتمدا من المورد او الموردين المتعاقدين مع البنك.

وبالنسبة للموظفين يتم تقديم و شهادة مفردات الراتب الشهري، و تعهد جهة العمل بتحويل الراتب أو القسط الشهري ( في حالة تعهد جهة العمل بالتحويل) .
وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة والاعمال الحرة، يطلب البنك ترخيص أو تصريح مزاولة المهنة بالنسبة للمهن الحرة، ومستخرج رسمي حديث من السجل التجاري بالنسبة للأعمال الحرة، كذلك كشف حساب بنكي لمدة 6 أشهر او شهادة دخل من محاسب قانوني معتمد من البنك المركزي او جمعية المحاسبين والمراجعين، و صورة البطاقة الضريبية.

وبالنسبة لأصحاب و مستحقي المعاشات، بيان بقيمة المعاش الشهري من جهة صرف المعاش، و بيان بالمستفيدين من المعاش ( في حالة مستحقي المعاشات)، و تعهد بتحويل المعاش ( في حالة تعهد جهة اصرف المعاش بالتحويل ).

قرض السلع المعمرة في بنك QNB الوطني


يتيح بنك  QNB الأهلي قرض السلع المعمرة لعملائه بسهولة وذلك لشراء كل ما يريد العميل من الأثاث المنزلي والأجهزة المنزلية، والألكترونية، بدون الشعور بالعبىء المالي.

ويتميز قرض السلع المعمرة بخصم الأقساط المستحقة أوتوماتيكياً من حساب العميل الجاري أو الجاري ذو عائد، ويقدم وثيقة تأمين مجانية على حياته تقوم بسداد رصيد القرض المتبقي في حالة الوفاه أو العجز الكلي الدائم.
ويتيح البنك سداد قيمة القرض على أقساط شهرية ثابتة لتخفيف أعبائه المالية، مع الاستفادة بمعدل عائد تنافسي، وحرية الشراء من أي متجر حسب إختيار العميل.


ويتيح بنك QNB الوطني مدة القرض تبدأ من 6 شهور وحتى 60 شهر، وتمويل يصل إلى 100% من قيمة السلع المعمرة، ومتوفر للعملاء من 21 سنة وحتى 60 سنة عند تاريخ إستحقاق القرض، كذلك متوفر لعملاء تحويل الراتب في QNB الأهلي, أصحاب الأعمال الحرة و الموظفين.

مرابحات الآثاث والسلع من بنك فيصل الإسلامي


يقدم بنك فيصل الاسلامي مرابحات الآثاث والسلع المعمرة، بعدد من الشروط والمزايا منها التمويل بنظام المرابحة الشرعية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، وبتمويل يصل إلى مليون جنيه.
ويصل التمويل إلى 90% من قيمة السلع، ومدة سداد تصل إلى 7 سنوات، ويكون الحد الأدنى لدخل العميل 3000جنيه.


ويجب إلا يقل سن العميل عن 21 عاماً، وتبلغ مصاريف إدارية 0.5% من قيمة التمويل تدفع مرة واحدة فقط طوال فترة السداد، مع أسعار عائد تنافسية.
ويتطلب البنك تقديم المستندات الآتية من بطاقة رقم قومي سارية و إيصال مرافق حديث لمحل الإقامة، وشهادة بالراتب الشهري معتمدة من جهة العمل.

 

وبالنسبة لأصحاب الأنشطة التجارية والمهن الحرة يتم تقديم شهادة معتمد من محاسب قانوني بإجمالي الإيرادات السنوية وصافي الدخل، وكشف حساب بنكي لمدة 6 شهور (إن وجد)، وعرض سعر بالسلعة المطلوب شرائها.

تمويل السلع المعمرة من بنك البركة


يتيح بنك البركة تمويل شراء السلع المعمرة والأثاث بأبسط الإجراءات وأسهل أنظمة السداد.

ويقدم البنك قرض السلع المعمرة بقيمة  10% كحد أدنى للدفعة الاولى، ويصل مبلغ التمويل للسلع المعمرة إلى 200 ألف جنيه و يصل الأثاث يصل إلى 500 ألف جنيه، وتصل مدة القرض إلى 60 شهرًا.

وتبلغ نسبة عبء المديونية 50% من صافي الدخل،ويطلب العميل من البنك تقديم بطاقة رقم قومي سارية (للمصريين)، وفاتورة مرافق حديثة (هاتف، كهرباء، غاز إلخ)، وعرض سعر السلعة.

ويتطلب البنك تقديم إثبات دخل للعاملين ، وفى حالة تحويل الراتب تعهد معتمد من مصرفنا بتحويل الراتب أو القسط بجانب شهادة دخل حديثة، وفى حالة عدم تحويل الراتب كشف حساب معتمد لآخر 6 أشهر (شخصي) أو شهادة دخل حديثة مصدق عليها بصحة توقيع بنكى أو ختم النسر لم يمر عليها أكثر من شهر.

وإثبات الدخل لأصحاب المهن الحرة والأعمال، مع كشف حساب بنكي لآخر 6 أشهر السابقة (شخصي أو مؤسسي)، وسجل تجارى حديث لم يمر عليه 3 شهور وبطاقة ضريبية سارية.

 

ويتيح البنك القرض من 21 إلى 60 سنة (الموظفين)، و 65 سنة عند انتهاء التمويل (أصحاب المهن الحرة والأعمال).

قرض السلع المعمرة من إيجي بنك


يقدم البنك المصري الخليجي إمكانية الحصول على كل الإحتياجات المنزلية و الشخصية، بقيمة تصل إلى 120 الف جنيه، وتبلغ مدة القرض من 6 أشهر و تصل حتي 60 شهرا، مع أسعار فائدة مميزه و تنافسية، وتأمين على الحياة طوال مدة القرض.

 


ويطلب البنك من العميل تقديم صورة البطاقة الشخصية وعرض سعر السلعة وفاتورة مرافق حديثة (ماء , كهرباء أو غاز) مع إثبات مصدر دخل.

 

 

ولعملاء تحويل الراتب أو القسط، يجب تقديم تعهد شركة العميل بتحويل الراتب أو القسط، ولعملاء بدون تحويل الراتب أو القسط، يجب تقديم خطاب مفردات الراتب موثق أو خطاب مفردات الراتب و كشف حساب بنكي لآخر 3 أشهر.

 

 

ويطلب البنك من أصحاب الاعمال الحره والمهنيين، تقديم بطاقة ضريبية سارية، كشف حساب بنكي لآخر 12 شهر بالاضافة الي سجل ساري وحديث لأصحاب الأعمال الحرة أو شهادة مزاولة مهنة وكارنية نقابة ساري ورخصة منشأة طبية للمهنيين.

 

 

ويكون الحد الأدنى للسن 21 عام و الحد الأقصى 60 عام للموظفين و تصل الى 65 عام لأصحاب الاعمال الحرة.