عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024

«نجيب ساويرس» للـ «المواطن »..حط فلوسك في3 قطاعات ..(تفاصيل)

الميزان

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس إن هناك ثلاثة أضلاع  للإستثمار يجب إن يكون المواطن علي وعي بها ، الضلع الأول أن يستثمر جزءا من أمواله في الذهب لأن قيمته ثابتة دائمًا، والضلع الثانى في العقار، وخاصة الذي يستفيد به، والضلع الثالث نقدًا، يضعه في البنك ويأخذ عليه فائدة.

 

وقال في حواره مع جريدة (المصري اليوم) إن مصطلح  «استثمار في الذهب» مصطلح غير دقيق، أنا أستثمر في إنشاء مناجم للذهب، عملية استخراج الذهب نفسها. بالنسبة لسؤالك، الذهب دائمًا آمن لأنه يكون ملاذا في المشاكل الاقتصادية، فالزوجة المصرية لو معها أموال قليلة تذهب لشراء جنيه ذهب أو «حلق» لأنها تعلم أنه يفيد في الأيام الصعبة لأن قيمته دائمًا فيه.

 

قال إن الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة كان يجب أن تحدث مبكرًا والحمد لله أنها حدثت وستعطينا «براح» لمدة عامين أو ثلاثة.

 

خطط الاستثمار 

وعن خططه في  الاستثمار في أماكن ومناطق مختلفة قال  طموحاتى محددة حاليًا بمرحلتى العمرية وصحتى، وكلما كبر الإنسان لا بد أن يقدم مراجعة لنشاطه ويحدد أولوياته، فأنا أولوياتى حاليًا أن أقضى وقتًا مع عائلتى وأصدقائى وأستمتع بالحياة، كما أن ربنا سبحانه وتعالى رزقنى ولدىّ أنشطة كثيرة فلا أريد أن أزيد الضغط على نفسى.

 

وعن خروج عائلة ساويرس من مصر قال “هذه شائعات وسببها أننا لدينا تواجد دولى، فأنا مستثمر في دول كثيرة وأشقائى كذلك فكلما تردد خبر عن انتقال نشاط إلى مكان آخر يقولون آل ساويرس تركوا مصر!، وهذا ليس صحيحًا فمشاريعنا مازالت في مصر”.