عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024

الفساد "للركب".. قضية جديدة في وزارة التموين

الميزان

كشفت صحيفة "المصري اليوم" عن قضية فساد جديدة في وزارة التموين ، والتي يتم التحقيق فيها مع مسئول يشغل منصب وكيل وزارة بإحدى محافظات الوجه القبلي.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر بـ وزارة التموين، لم تسمها، أن "وكيل وزارة التموين، أعطى تعليمات شفوية لآخرين بصرف كميات من الردة الخشنة لتجار، دون وجود أي أوراق تؤيد الصرف، حسب ما جاء في شهادة المتهمين".

 

وأضافت أن "المتهمين قاموا بصرف هذه الكميات خلال شهري يناير وفبراير عام 2023، من شركة مطاحن مصر الوسطى، للتربح من خلالها في السوق السوداء".


وأضافت الصحيفة أنه "تم توجيه الاتهام لوكيل وزارة التموين وآخرين، لإعطائهم تعليمات بصرف كميات من النخالة دون مستندات تؤيد الصرف لأسماء أشخاص غير مستحقين صرف تلك الكميات، وبيعها في السوق السوداء لحسابهم الشخصي".

 

ووفق "المصري اليوم"، فإن "إجمالي قيمة الربح الذي حصل عليه التجار من استلامهم صرف مخزون الردة الخشنة، دون وجه حق، تجاوز 2.226 مليون جنيه (46 ألف دولار)".

 

وخلال الأشهر القليلة الماضية، تحدثت وسائل إعلام محلية عن قضايا فساد مرتبطة بوزارة التموين ، حيث كشفت في ديسمبر الماضي، عن قيام هيئة الرقابة الإدارية بالتحقيق مع شبكة فساد في الوزارة، وأنه تم القبض على مستشار للوزير، المسئول عن المتابعة والرقابة والتوزيع.

 

بسبب "حجب السكر".. أحكام عسكرية بالسجن على مسؤولين مصريين

 

وفي وقت لاحق من العام الجاري، أصدرت المحكمة العسكرية أحكاما بمعاقبة مسئولين في وزارة التموين وشركات حكومية وخاصة، ساهموا في "حجب السكر" عن الأسواق لرفع الأسعار والتربح، وفقا لما نشرت صحيفة "الأهرام" مطلع أبريل الماضي.