عاجل
الجمعة 03 مايو 2024

بالإندونيسية..«سامسونج للإلكترونيات» تطلق التحديث الجديد من Galaxy AI

الميزان

كشفت شركة سامسونج للإلكترونيات عن خططها لإضافة ثلاث لغات جديدة في Galaxy AI؛ وهي العربية والإندونيسية والروسية، إلى جانب ثلاث لهجات جديدة، وهي الإنجليزية الأسترالية والكانتونية والفرنسية الكندية. تهدف هذه الخطوة على توسيع نطاق الذكاء الاصطناعي للهواتف المحمولة ليشمل المزيد من مستخدمي Galaxy على مستوى العالم مع وجود 13 لغة متاحة بالفعل كما تعتزم سامسونج تقديم أربع لغات أخرى في وقت لاحق من هذا العام، تشمل الرومانية والتركية والهولندية والسويدية، بالإضافة إلى اللغة الصينية التقليدية والبرتغالية الأوروبية.

 


وأكّد تي إم روه، رئيس ومدير وحدة أعمال الهواتف المحمولة في سامسونج، أنّ هذه الخطوة تأتي تماشيًا مع رؤية سامسونج لتعزيز انتشار ووصول الذكاء الاصطناعي في الأجهزة المحمولة للجميع؛ فإن زيادة عدد اللغات في Galaxy AI هذا العام سيسهم في تمكين مستخدمي Galaxy من تجاوز الحدود اللغوية على نطاق لا مثيل له. وقال: "نحن ملتزمون بتطوير تقنياتنا المبتكرة وتجارب الذكاء الاصطناعي المتميّزة على الأجهزة المحمولة، مما يضمن حصول عدد متزايد من المستخدمين على الأدوات اللازمة لإطلاق العنان لإمكاناتهم غير المحدودة".


تفاصيل مزايا Galaxy AI 


تكشف ميزات Galaxy AI عن مجموعة من الخدمات المتقدمة التي تجعل التواصل وإدارة المهام أكثر سلاسة وفعالية:
 

• الترجمة المباشرة Live Translate؛ تسهّل هذه الخدمة الترجمة الصوتية والنصية السلسة وثنائية الاتجاه أثناء المحادثات الهاتفية، مما يساعد على المهام مثل ترتيب الحجوزات خلال الرحلات أو التحدث مع الآخرين بلغتهم الأم.
 

• المترجم الفوريInterpreter؛ تتيح هذه الميزة الترجمة الفورية للمحادثات المباشرة من خلال شاشة عرض مقسمة سهلة الاستخدام، مما يتيح للأفراد عرض وقراءة الترجمات النصية لبعضهم البعض.
 

• مساعدة الدردشة Chat Assist؛ تساعد هذه الخاصية على تحسين نغمات المحادثة لتتناسب مع نمط الاتصال المقصود، مما يتيح رسالة لطيفة أو عبارات موجزة وجذابة.
 

• مساعدة الملاحظات Note Assist؛ تتميّز بملخّصات وقوالب مبتكرة تسهل إدارة الملاحظات وتعزز من الإنتاجيّة.
 

• مساعدة النسخ Transcript Assist؛ تستخدم هذه الميّزة الذكاء الاصطناعي وتقنية تحويل الكلام إلى نص لنسخ التسجيلات وتلخيصها وترجمتها.


• مساعدة التصفّح Browsing Assist؛ تساعد هذه الميّزة في مواكبة المستجدات بسرعة أكبر من خلال إنشاء ملخصات شاملة للمقالات الإخبارية أو صفحات الويب.

 

وسيتمكن المستخدمون من تحميل حزم اللغات واللهجات الجديدة المدعومة في التحديث الجديد لـ Galaxy AI بشكل تدريجي عبر إعدادات التطبيق، وذلك بدايةً من شهر أبريل وعلى مدار الأشهر المقبلة.