عاجل
الأحد 19 مايو 2024

وزير القوى العاملة: الحكومة تحرص على دعم أصحاب الأعمال والمستثمرين

الميزان

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، حرص الحكومة علي توفير كافة أشكال الدعم والمساندة لأصحاب الأعمال والمستثمرين المصريين والعرب والأجانب، من أجل نجاح مشروعاتهم في مصر، وفي نفس الوقت الحفاظ علي حقوق العمال المشروعة وفقا للقانون.

وأضاف "سعفان" في كلمته التي ألقاها نيابة عنه محمد عيسي وكيل الوزارة لعلاقات العمل والمفاوضة الجماعية في افتتاح معرض الصادرات المصرية، أن الوزارة عكفت علي إصلاح والمساهمة في تطوير المنظومة التشريعية المتمثلة في قوانين العمل والتنظيمات النقابية، والتأمين الاجتماعي والاستثمار، بما يحقق علاقات عمل قوية ومستقرة ومتوازنة بين طرفي العملية الإنتاجية"العمال وأصحاب والأعمال"، وذلك توافقا مع مبادئ الدستور المصري.

وقال وزير القوي العاملة: إنه بالتوازي مع ذلك تم الاهتمام بمنظومة التدريب المهني بالتعاون مع كافة الجهات المعنية وجمعيات المستثمرين من أجل زيادة كفاءة ومهارة العامل المصري للوصول بإنتاجيته وجودة منتجاته إلي مصاف العالمية.

وأشار "سعفان" إلى أن الوزارة تسعى لتوسيع نطاق الحوار الاجتماعي والمفاوضة الجماعية من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية للمنشآت، والتنمية الاجتماعية للعمال في ذات الوقت.

وتابع وزير القوي العاملة أن رؤية التنمية المستدامة "روية مصر 2030" تهدف إلي تحقيق تناقسية المنتجات المصرية في الأسواق العالمية، وهو ما نسعى إلي تحقيقه من خلال إنتاج سلع وخدمات بالمواصفات العالمية.