عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

غدًا.. ندوة التعداد السكاني بـ«جامعة بنها»

الميزان

تعقد جامعة بنها برئاسة الدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة صباح غداً الثلاثاء، ندوة دراسة تحليلية لمؤشرات التعداد السكاني، يشهدها اللواء أبوبكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية ونائبا رئيس الجامعه وعمداء الكليات ووكلائها وعدد من رؤساء الاقسام واعضاء هيئه التدريس والطلاب وماهر منصور مدير المراسم بالجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء.

تستعرض الندوة عددا من المحاور تتضمن تحليل البعد الاجتماعي في مؤشرات التعداد ومشكلات التعليم التي أوضحتها نتائج التعداد والمشكلات الصحيه ومشكلات البنيه الاساسيه والمرافق والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

صرح بذلك الدكتورة هالة زايد عميد كلية الحاسبات والمعلومات ورئيس الندوة، وأضافت ان الدكتور السيد القاضي سيتحدث عن مبادرة جامعة بنها في تنظيم هذه الندوه التي تعد الاولي من نوعها في الجامعات المصرية.

ومن جانبه أكد الدكتور السيد القاضي علي اهمية عقد هذه الندوة التي جاءت كمبادرة جديدة لجامعة بنها، واستجابة لما طالب به الرئيس عبدالفتاح السيسي من ضرورة تحليل المؤشرات التي أسفر عنها التعداد السكاني العام لمعاونة القيادة السياسية ومتخذي القرار من خلال وضع رؤية شاملة لتصورات العلماء والاساتذة والخبراء لحل المشكلات التي يعاني منها المجتمع.

وقال القاضي أنه بمجرد اطلاق المبادرة تم تشكيل لجنة من عدد من عمداء الكليات وبعض المستشارين للجامعة، وعقدت اللجنة اجتماعات منتظمة على مدى 8 اسابيع وكان أخر اجتماعاتها أمس الاحد لوضع التصورات النهائيه لمحاور الندوه السته وما انتهت اليه فرق العمل في اعداد هذه المحاور.

وأضاف القاضي أن هذه الندوه التي تعد الاولي من نوعها سوف ترفع توصياتها الي رئيس الجهاز المركزي للتعبئه والاحصاء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي.