عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

الاستماع الى أقوال رئيس mbc فى دعوى سرقة مسلسل «الأسطورة»

الميزان

أحالت محكمة القاهرة الاقتصادية دعوى دار سما للنشر والتوزيع الى الخبراء فى دعواها ضد كل من شركة O3 للانتاج والتوزيع، ومحمد عبد العاطي مؤلف مسلسل الاسطورة ورئيس قناة mbc بصفته وذلك فى اتهام صناع مسلسل الاسطورة بسرقة احداثه من رواية تحمل اسم مجرم فى حراسة الموتى.

حيث تم ندب خبير الملكية الفكرية بالمحكمة على ان تكون مهمته الاطلاع على ملف الدعوى ومستنداتها وذلك لفحص رواية مجرم في حراسة الموتى وبيان مؤلفه من واقع ادارة الملكية الفكرية التابعة لوزارة الثقافة وتاريخ تسجيله ورقمه ومدى تمتعه بالحماية المقررة.

بالاضافة الى بيان ما اذا كانت عناصر الرواية هي ذاتها عناصر مسلسل الاسطورة من واقع القصة والسيناريو والحوار وبيان اوجه الشبه بينهما تفصيلا وصولا لبيان عما اذا كان هناك اعتداء على حقوق الدار.

وتكليف الخبير اذا ثبت الاعتداء على حقوق المؤلف والدار بيان نوع هذا الاعتداء وسببه ومرتكبه وبيان الاضرار التى وقعت على صاحب الحق.

وصرحت المحكمة للخبير فى سبيل اداء مأموريته الانتقال الى اي جهة حكومية او غير حكومية يرى لزاما الانتقال اليها للاطلاع على ما قد يكون لديها من مستندات ذات اثر في الدعوى، بالإضافة إلى مناقشة طرفي الخصومة وسماع اقوالهم ومن يرى سماع اقواله من شهودهم لبيان سرقة احداث المسلسل من الرواية من عدمه.