عاجل
السبت 04 مايو 2024

بالصور...وزير الكهرباء يشهد توقيع إتفاقية لشراء الطاقة (PPA ) بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركـة الــسويـدى

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

شهد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، صباح اليوم الخميس توقيع إتفاقية لشراء الطاقة (PPA )، بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وشركـة الــسويـدى ELSwedy Power – ELSwedy Electic).
وأضاف شاكر أنه تم حتى الآن توقيع إتفاقيات لشراء الطاقة للمرحلة الثانية من برنامج تعريقة التغذية مع عدد 18 شركة لتنفيذ إجمالى قدرات تبلغ حوالى 870 ميجاوات .
وأشار شاكر أن هذه الإتفاقيات تأتي فى إطار تنفيذ برنامج تعريفة التغذية FIT والذى تم الإعلان عنه فى أكتوبر 2014 لانشاء محطات شمس ورياح بقدرات تصل إلى حوالى 4300 ميجاوات منها 2000 ميجاوات من الرياح و 2000 ميجاوات من مشروعات الطاقة الشمسية (الخلايا الفوتوفلطية) ، علاوة على 300 ميجاوات للمشروعات الشمسية أقل من 500 كيلووات.وتأتى هذه الجهود في إطار حرص وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على تنوع مصادر الطاقة وتعظيم الاستفادة من الطاقة النظيفة لتجنب الانبعاثات.
ويُذكرأن شركة السويدى ضمن الشركات المؤهلة لتنفيذ مشروعات طاقة شمسية بمنطقة بنبان ضمن المرحلة الثانية من برنامج تعريقة التغذية التى تم الإعلان عنها فى 28/10/2016 ومن المقرر أن يتم الإغلاق المالى خلال عام لمشروعات الطاقة الشمسية وعام ونصف من مشروعات طاقة الرياح من ذات التاريخ.