عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024

«المجموعة المالية» تتصدر تداولات «السمسرة» خلال شهر مايو

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

تصدرت شركة المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية، تعاملات شركات الوساطة العاملة في مصر - وعددها 132 شركة - خلال شهر مايو الماضى، من حيث قيمة التداول، بقيمة تداول بلغت 23.45 مليارات جنيه تمثل 31.1% من إجمالي التعاملات بالسوق.

وجاءت شركة المالية الأوراق لتداول «أتش سي» لتداول الأوراق المالية في المركز الثاني بتعاملات 9.57 مليارات جنيه بنسبة 13.1% من إجمالي التداولات، تلاها شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية بتعاملات بلغت 5.76 مليار جنيه تمثل 7.9 % من إجمالي التداولات.

واحتلت شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية المركز الرابع بتعاملات بلغت نحو 4.69 مليار جنيه، تمثل نحو 6.4% من إجمالي قيمة التداولات، تلاها شركة بلتون المالية القابضة في المركز الخامس بتعاملات 4.05 مليار جنيه، تمثل نحو 6.4% من إجمالي تعاملات السوق، ثم شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية في المركز السادس بقيمة تداول بلغت 2.01 مليار جنيه، تمثل نحو 2.8% من إجمالي قيمة التداول.

وجاءت شركة «فاروس» لتداول الأوراق المالية في المركز السابع بقيمة تداول بلغت 1.71 مليار جنيه، تمثل نحو 2.3% من إجمالي قيمة التداولات، تلاها شركة «مباشر انترناشيونال» لتداول الأوراق المالية في المركز الثامن بحجم تداولات بلغ نحو 1.59 مليار جنيه، تمثل نحو 2.2% من إجمالى قيمة التداولات، ثم شركة سيجما لتداول الأوراق المالية وإمساك السجلات بحجم تداولات بلغ نحو 1.42 مليار جنيه، تمثل نحو 1.9% من إجمالي قيمة التداولات، فيما جاءت شركة «ارقام» لتداول الأوراق المالية شركة مساهمة مصرية في المركز العاشر بقيمة تداول بلغت نحو 1.29 مليار جنيه، تمثل نحو 1.8% من إجمالي قيمة التداولات خلال شهر مايو الماضي.

وفى المقابل تذيلت شركة «كوريكت» للسمسرة في الأوراق المالية قائمة شركات السمسرة خلال شهر مايو، من حيث قيمة التداول، بواقع 192.53 ألف جنيه فقط.