عاجل
الجمعة 12 أبريل 2024

رئيس الحكومة للمواطنين : شغلنا الشاغل ضبط الأسعار مع التجار

الميزان نيوز

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة إن الدولة المصرية شغلها الشاغل  هو  ضبط الأسعارلافتا إلي إن الحكومة مطمئنة ولديها ثقة لتدبير العملة الحرة المطلوبة.

 

قال  إن البلاد كانت بحاجة لتدبير سيولة مالية كبيرة وتوحيد سعر الصرف مشيراٍ إلى إن الحكومة كانت تضطر سابقا لتدبير الدولار من السوق السوداء مما يؤدي لارتفاع الأسعار ،لافتاٍ إلي إن وزارة الداخلية ستعمل بالضرب من حديد على المضاربين بالسوق السوداء.
 

قال  إن البنك المركزي سيلتزم بتدبير العملة والأولوية ستكون  للسلع الغذائية والأدوية والعلف والمنتجات البترولية ومستلزمات الإنتاج الخاصة بالصناعة أما السلع الاستهلاكية والمنتجات تامة الصنع ستكون في ذيل القائمة.

 

شدد على أن الاتفاق مع صندوق النقد الدولي أمس وصفقة رأس الحكمة يضمنان توفير تمويلات إضافية من شركاء آخرين كالبنك الدولي.

 

نخطط لإبرام صفقات كبيرة


لفت  في حديثه خلال  تصدير أول شحنة من مصنع الحرير الصناعي والبوليستر بكفر الدوار في محافظة البحيرة، قرب مدينة الإسكندرية، إن الحكومة تخطط لإبرام صفقات كبيرة لضمان السيولة وستعمل مع التجار لضبط الأسعار وتعطي الأولوية لإتاحة العملة الأجنبية لمستوردي السلع الأساسية بعد السماح لقيمة العملة بالانخفاض الحاد.

 

أشار إلي تعظيم الاستفادة من أصول الدولة سيستمر لتدبير السيولة الضامنة للقضاء على أزمة عدم توافر السيولة ،مؤكداً إن الوصول إلى هذه القرارات الاقتصادية الأخيرة تطلب تضافر جهود مكثفة من كافة الجهات المعنية.