عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024

أبوظبي الإسلامي مصر: نتطلع لتمويل حصة من أعمال مشروع رأس الحكمة

الميزان

قال الرئيس التنفيذي لمصرف أبوظبي الإسلامي _مصر، محمد علي، إن البنك يطمح أن يلبي حصة من تمويلات أعمال مشروع رأس الحكمة في حدود إمكانيات البنك، مشيرا إلى أنه تم توقيع المشروع منذ أيام ومن الباكر تحديد أي اتفاقيات.


وأكد الرئيس التنفيذي للبنك في مؤتمر صحافي حضرته "العربية Business" على اهتمام الجانب الإماراتي بالسوق المصرية والتوسع فيه، مشيرا إلى أنهم دائما يرون أن مصر فرصة استثمارية طويلة الأجل.


وعلى جانب أعمال البنك قال علي إن مصرفه قام بدعم المخصصات بقيمة مليارا جنيه خلال عام 2023.

وأرجع اهتمام البنك بدعم المخصصات بقيمة كبيرة خلال العام الماضي رغم تأثير ذلك على الربحية، لضرورة التحوط في ظل التوترات الجيوسياسية بالمنطقة ومن أي تأثير محتمل للحرب على غزة.


وأشار الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي مصر، إلى ارتفاع معدل كفاية رأس المال إلى نحو 18%، كما ارتفع معدل العائد على حقوق الملكية إلى 39.7% بنهاية عام 2023.


وأكد على أن القطاع الصناعي من أهم القطاعات التي يهتم بها مصرف أبو ظبي الإسلامي، وتستحوذ على الحصة الأكبر من ائتمان البنك.

خطة رقمنة توسعية 
 

ولدي مصرف أبوظبي الإسلامي خطة رقمنة توسعية كبيرة خلال العام الحالي، مدفوعة باندماج الوحدة في مصر مع المجموعة الأم على مختلف المستويات، لذا يستعد البنك لضخ استثمارات واسعة في التكنولوجيا الفترة المقبلة، وفقا للرئيس التنفيذي للبنك.


وحقق مصرف أبوظبي الإسلامي مصر صافي ربح 4.7 مليار جنيه خلال عام 2023، بزيادة 2.5 مليار جنيه وبنسبة نمو 113% مقارنة بنحو 2.2 مليار جنيه في 2022.