عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024

رئيس لجنة الدفاع بالنواب : استخراج جواز السفر سيتخطي الـ 1000 جنيه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن تكلفة استخراج جواز السفر الجديد، موضحًا: «سيتخطى الـ 1000 جنيه».
 

رسوم استخراج الجواز

 

أوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، مع الإعلامي عمرو أديب، عبر فضائية «mbc مصر»، أنه وفقا للقانون الجديد فقد تم تعديل رسوم استخراج جواز السفر الجديد ليكون 1000 جنيه بدلًا من 250 جنيهًا، مشيرًا إلى أن هناك رسوم أخرى مقررة بقوانين، وهذا يعني أن التكلفة النهائية ستزيد عن الـ 1000 جنيه.
 

أضاف أن مجلس النواب وافق نهائيًا على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 97 لسنة 1959 في شأن جوازات السفر.
 

ولفت إلى أن مشروع القانون يقتضي تعديل رسم الحصول على جواز السفر في ضوء الالتزامات بالمواثيق والاتفاقيات الدولية التي حددت طرق تأمين وثائق السفر وما يوجبه ذلك من إجراء تعديلات دورية على علامات تأمين الجوازات لتحقيق مزيد من الضمانات.

تابع إن  هناك جواز سفر مستعجل يستخرج في نفس اليوم، وبالنسبة للجواز العادي فيكون خلال أسبوع، مضيفًا: «كان هناك مشكلة في استيراد مثل هذه المكونات الخاصة جوازات السفر، لكن بعد القانون الأخير ورفع السعر سيكون الورق متوفر».