عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024

تحت شعار «صنع في مصر».. نوكيا تعلن عن استراتيجيتها في السوق المصري

جانب من الحدث
جانب من الحدث

 

أعلنت شركة إتش إم دي HMD العالمية المصنعة لهواتف نوكيا خلال مؤتمر اقامته بالتعاون مع سفارة فنلندا بمصر ،استراتيجيات وشراكات جديدة في بداية عام 2024 ،حيث شهد ا "بيكا كوسونين" سفير فنلندا بمصر توقيع اتفاقية تعاون بين شركة إتش إم دي HMD العالمية وكل من مصنع سيكو وشركة حالاً.


وانطلاقاً من حرصها على التوسع في السوق المصري وضخ المزيد من الاستثمارات ودعم التصنيع المحلي في البلاد، والتسهيل على العملاء بإتاحة هواتف فائقة الجودة بأفضل طرق السداد، اتجهت شركة HMD الرائدة في صناعة الهواتف والمصنعة للهواتف الذكية للعلامة التجارية "نوكيا"، نحو الإنتاج المحلي للهواتف الذكية تحمل شعار " صنع في مصر" وذلك في بداية الربع الثاني من عام 2022 حيث أنتجت الشركة عدد من الهواتف التقليدية Nokia 105. Nokia 110 والهواتف الذكية منها Nokia C10.

 

وأعرب الدكتور حسام عثمان، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لصناعة الإلكترونيات والتدريب والإبداع التكنولوجي عن سعادته بالتعاون بين شركتي HMD Global، صاحبة ترخيص العلامة التجارية Nokia Mobile والشركة المصرية لصناعات السيليكون للتوسع في عمليات تصنيع الهاتف المحمول تحت شعار "صنع فى مصر" انطلاقًا من محافظة أسيوط. وقال عثمان ان هذا التعاون يعزز من جهود الحكومة لتوطين صناعة الإلكترونيات في مصر وخلق فرص عمل كثيفة للشباب المصري، لتصبح هذه الصناعة إحدى الدعائم الرئيسية للنمو الاقتصادي في مصر.

 

وأضاف عثمان أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقوم بتنفيذ مبادرة "مصر تصنع الإلكترونيات" وهي مبادرة طموحة تستهدف من خلالها ليس فقط تعميق التصنيع المحلي ولكن أيضا زيادة القيمة المضافة على التصنيع وتمكين البحث والتطوير والابتكار في مجال الإلكترونيات والترويج لمصر كمركز إقليمي رائد للتصاميم الإلكترونية المبتكرة، مشيرًا إلى ان الوزارة أنشأت مركز إمحوتب للإبداع والتطوير فى مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة والذى يحتوى على عدد من المعامل المتطورة ويستضيف 22 شركة محلية وعالمية متخصصة فى تصميم الإلكترونيات، ليصبح إجمالي الشركات العاملة في هذه المجالات المتخصصة 70 شركة عالمية ومحلية.

 

وأعرب السيد بيكا كوسونن، سفير فنلندا في مصر،  عن سعادته بنجاح الشركات الفنلندية في السوق المصري ،وقال ان تجربة HMD بمثابة نموذج للشركات الفنلندية الأخرى لتأسيس أعمالها فى مصر هنا لوجود قوانين داعمه للاستثمارات الأجنبية المباشرة، التى من أهدافها تحسين بيئة الاستثمار المصرية، على الرغم من استمرار التحديات الملحوظة في بيئة الاقتصاد الكلي. 


وشدد السفير كوسونين على إمكانات مصر للنمو كشريك تجاري مع فنلندا نظرًا لحجمها وطبيعتها كسوق محلية، ولكن أيضًا كشريك لتوسيع التجارة إلى مناطق أخرى وخاصة أفريقيا.

 

وقال المهندس تامر الجمل أنه سعيد بتوقيع الشراكة الجديدة مع مصنع سيكو والتي ستتيح للشركة التوسع في تصنيع هواتف نوكيا في أحد أفضل المصانع المصرية, وأنه بموجب الاتفاقية ستقوم HMD بتزويد مصنع سيكو بمتطلبات الإنتاج من مواد خام وأدوات تفتيش واختبار ومعدات المعايرة اللازمة للعملية الإنتاجية، كما سنقدم للمصنع في مصر عمليات نقل الخبرات التكنولوجية والدعم الفني عن طريق تدريب الكوادر المصرية من الناحية التقنية والفنية على أيدي خبراء من فنلندا، إضافةً إلى تقديم كل سبل الدعم للاستفادة من مراكز البحث والتطوير الخاص بالشركة لتقديم أفضل المواصفات والمنتجات التي تلبي احتياجات المستهلك وكذلك تقديم أحدث برامج الجودة للحصول على منتج عالي الجودة مطابق للمواصفات العالمية من داخل مصنع سيكو بمصر. 


ومن جانبه أضاف المهندس محمد سالم رئيس مجلس إدارة مصنع سيكو أن الشراكة مع شركة HMD المصنعة لهواتف نوكيا هي إضافة حقيقية لصناعة الهواتف المحمول في مصر، وأن الاتفاقية تعمل على إنتاج الهواتف المحمولة لشركة HMD بجودة عالمية بما يشمل المكونات الاليكترونية والتجميع والتغليف وكافة الاختبارات بما يماثل تماماً المنتجات العالمية في الجودة والكفاءة.

 

تعزيز الاستثمارات

وفي سبيل تحقيق أهدافها في السوق المصري وتعزيز استثماراتها في البلاد والتسهيل على عملائها، أعلنت شركة HMD، المصنعة لهواتف العلامة التجارية نوكيا عن اتفاقية تعاون مع شركة "حالاً" المتخصصة في مجال المدفوعات الرقمية، لإتاحة خدمة مميزة غير مسبوقة، بنظام مخصص لتسهيل عمليات الشراء والسداد، لمنتجات نوكيا من الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية.


وتتضمن الاتفاقية تسهيلات غير مسبوقة لطرق السداد والدفع لهاتف "نوكيا" الجديد C12 Pro، والذي أطلقته الشركة مؤخراً، والذي تم بيعه حصرياً عبر منصة "حالاً" الرقمية، دون مقدم أو ضمانات بنكية للعميل وبأقساط شهرية مبسطة.


وأضاف "الجمل" أن الشركة قامت بتفعيل اتفاقيتها مع تطبيق "حالاً"، لتسهيل طرق السداد والدفع لعملائها لشراء هواتفها لاسيما هاتفها المميز الجديد C12 Pro بطرق سداد ميسرة وتنافسية، حيث تستهدف الشركة نقل شريحة من مستهلكي الهواتف التقليدية إلى الهواتف الذكية، عبر عروض جديدة وجاذبة، ضمنها نظم الدفع الجديدة التي تضمنها الاتفاقية بين الطرفين، كما تخطط الشركة بيع عدد كبير من منتجاتها عبر المنصة الرقمية الرائدة، مشيراً أنها تعتزم تصنيع عدة هواتف ذكية في مصر خلال الفترة المقبلة.


ومن جانبه أعرب الاستاذ منير نخله مؤسس شركه عن سعادته بالشراكة مع شركة HMD المصنعة لهواتف نوكيا، مؤكداً حرص الشركة على اختبار منتجات تتميز بخصائص تخدم كافة أنماط المستهلكين مع توفير طرق دفع ميسرة ومناسبه وتنافسية لضمان الوصول لمختلف الفئات من المستهلكين.


وأوضح " الجمل" أن شركة HMD، أصبحت شركة متعددة العلامات التجارية حيث إنها ستطرح منتجات تحمل شعار العلامة التجارية الخاصة بها وفقا لاستراتيجية الشركة الخاصة بالتوسع وزيادة الاستثمارات.