عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024

المصرية للإتصالات : سداد 150مليون دولار قيمة رخصة الجيل الخامس"5G"قريباً للدولة

الرئيس التنفيذي للشركة
الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات

اكد المهندس محمد نصر الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات ان الشركة ستسدد قيمة رخصة الجيل الخامس بالكامل للجهاز المصرفي للدولة .

 

وأشار رداً علي سؤال “ للميزان” إن الشركة ستدفع قيمة الرخصة كاملة والتي تقدر بقيمة 150مليون دولار دون الحصول علي تسهيلات في السداد لافتاً إن القيمة ستدفع دفعة واحدة .

 

قيمة الرخصة

واشار ان الشركة ستسدد قيمة الرخص  كاملة من  الفائض المالي للشركة دون الحصول علي تسهيلات ائتمانية .

 

لفت ان الشركة حصلت علي رخصة الجيل الخامس لأن الشركة المصرية للاتصالات مشغل متكامل  وتعمل دائما علي إن تكون سباقة في تقديم خدماتها للمواطنين.

 

قال إن الشركة لديها ترددات 40 ميجا هيرتز ولا تحتاج الي ترددات حالية لتشغيل الجيل الخامس.

 

لفت إلي إن الشركة لديها فائض مالي يقدر بقيمة 40 مليارجنيه 40٪؜ بالجنيه المصري والباقي بالدولار .

 

أشار إلي إن الشركة لديها 4200  محطة محمول حتي 2023ومن المقرر إن يتم تدشين 1000محطة خلال 2024.

الجيل الخامس

وحصلت الشركة أمس على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس للهاتف المحمول في مصر مقابل 150 مليون دولار ولمدة 15 عاما من دون الحصول على أي تجديدات أو امتيازات إضافية.

 

وأفاد بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء أن توقيع الشركة المصرية للاتصالات مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس، يأتي في إطار حرص الحكومة على إتاحة التكنولوجيات الحديثة للمؤسسات والأفراد من خلال الشركات العاملة في مصر.

 

ونقل البيان عن عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن "إتاحة تقنيات الجيل الخامس من شأنه إحداث أثر ملموس على تحقيق التحول الرقمي، ما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد القومي وعلى ترتيب مصر في المؤشرات الدولية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات"، وفق وكالة أنباء العالم العربي.