عاجل
الأحد 28 أبريل 2024

«ذهب مصر» : هدفنا أن تكون مصر رائدة الاستثمار في الذهب

فادي كامل المدير
فادي كامل المدير التنفيذي للمجموعة الاستثمارية «ذهب مصر»

 

ننصح  أن يحتل الذهب المكانة الأكبر في الاستثمار بنسبة 60٪؜

 

“ CLOSE  MARKET “ أدى إلى حدوث فجوة كبيرة بين السعرين العالمي والمحلي


منتجات «ذهب مصر» لا تقتصر على بيع سبائك الذهب


نشجع المنتج المصري للدخول في سوق الذهب المنافس
 

نعمل على إعادة هيكلة سوق الذهب
 

ليس لدينا منتج اسمه «ذهب مصر» ونستهدف تسويق المنتج المصري

 

 

هاجر غنيم المساعد التنفيذي


قال فادي كامل المدير التنفيذي للمجموعة الاستثمارية «ذهب مصر» وهاجر غنيم المساعد التنفيذي لمجلس إدارة المجموعة إن سوق الذهب بحاجة إلى ميكنة والدخول في منظومة الشمول المالي وهو ما تسعى إليه شركة «ذهب مصر» حاليا لتحقيق النقلة النوعية المطلوبة في السوق التقليدي للذهب باستخدام التكنولوجيا المالية وأنظمة الدفع الإلكتروني..
 

وأضاف مسئولو «ذهب مصر» في حوار مع «الميزان نيوز» أن شركة «ذهب مصر» هي الشركة الأولى التي تستخدم منظومة الفواتير الإلكترونية الضريبية للعملاء.
 

وقال مسئولو «ذهب مصر» إن «ذهب مصر» شركة مصرية تعمل في السوق المصري منذ عامين وتبلغ حصتها السوقية التراكمية ٢٥% خلال العام الحالي في سوق السبائك والكوينز “ العملات الذهبية
 

وأشار مسئولو «ذهب مصر» إلى أن «ذهب مصر» تسعى حالياً لإحياء عملية تصدير الذهب، في محاولة لمساعدة الدولة المصرية على إيجاد مصادر دخل دولارية.
 


وقال مسئولو «ذهب مصر» إن «ذهب مصر» تسعى لتدشين أول بنك للمعادن الثمينة في مصر والشرق الأوسط حالياً بالتعاون مع الجهات المعنية والتنظيمية والرقابية في الدولة من خلال تأسيس منتجات مالية مدعومة بالمعادن الثمينة. 
 

وأضاف مسئولو «ذهب مصر» أن هدف «ذهب مصر» هو أن تكون مصر هي الرائدة للاستثمار في الذهب وأن تكون مركز الذهب في أفريقيا
 

وقال مسئولو «ذهب مصر» إن سعر الذهب في مصر يتأثر حالياً بعدد من العوامل ما قبل أزمة كورونا تأثر بعوامل معينة وما بعد الأزمة الاقتصادية العالمية تأثر بعوامل أخرى من أهمها فكرة الاستيراد والتصدير وما يسمى بـMarket» «Close وهذا موجود في دول كثيرة مثل الهند والصين وأدى ذلك إلى حدوث فجوة كبيرة بين السعر العالمي والمحلي قبل شراء الذهب لابد أن نحدد أولوياتنا هل هو للمضاربة، فالذهب الفيزيكس غيرمؤهل للمضاربة والذي يشتري ذهباً للمضاربة فهو سيخسر بنسبة ٧٥% و٢٥% متروك للحظ. 
 

وأضاف مسئولو «ذهب مصر» أن هدف »ذهب مصر« هو الانتشار في كل ما يختص بالتكنولوجيا المالية، مشيراً إلى أن ٨٥% من التعاملات خلال العام الحالي كانت داخل القطاع البنكي وتحاول «ذهب مصر» أن تأخد السوق لمنطقة ثانية فمصر مؤهلة لتطوير هذا السوق. 
 

وقال مسئولو «ذهب مصر» إن التضخم في مصر دفع المواطنين للبحث عن الاستثمار في ملاذ آمن وحفظ القيمة والادخار. الذهب حقق المعادلة الصعبة في الحفاظ على قيمة الجنيه وتحقيق الادخار والاستثمار، فالذهب وعاء ادخاري لجميع فئات المجتمع، فلدينا حالياً سبيكة من ربع جرام بقيمة ٨٥٠ جنيهاً وحتى الكيلو.
 

وأشار مسئولو «ذهب مصر» إلى أن «ذهب مصر» أول ويب سايت في مصر يصل لجميع المحافظات بسيارات نقل مؤمنة، ولدينا فرع حالياً في منطقة ألماظة وقريباً فرع جديد بمصر الجديدة، موقع «ذهب مصر» يبيع منتجات ٥ شركات منها 4 مصرية في محاولة لتشجيع المنتج المصري للدخول لسوق المنافسة العالمية، وشركة إماراتية.
 

وأضاف مسئولو «ذهب مصر» أن منتجات «ذهب مصر» لا تقتصر على بيع سبائك الذهب ولكنها تقدم للعميل باقة متنوعة من سبائك الفضة لافتاً إلى أن الفضة حققت تغيرات في الأسعار فمع بداية السنة الجرام كان ٢٧ جنيهاً وصل حاليا ٣٦ جنيهاً.
 

وعن  طرق الدفع قال مسئولو «ذهب مصر» إنه يمكن للعميل الدفع باستخدام بطاقات الدفع المسبق بالتعاون مع بنك الإسكندرية وماستر كارد، بالاضافة إلى أنظمة عديدة للتقسيط تصل إلى ٦٠ شهراً بدون فوائد مشيرين إلى أن «ذهب مصر» لديها حالياً ٦٢ ألف عميل.
 

وقدم مسئولو «ذهب مصر» مجموعة من النصائح للعملاء أهمها أن الذهب عمره ما فقد أكثر من ٣٠% من قيمته على مدار السنوات الماضية، كذلك فإن وقت الشراء المناسب طول العام طالما لدى العميل الرغبة في الشراء فالعلاقة بين المستثمر في الذهب والعميل هي علاقة طويلة المدى، شراء السبائك عيار 24 درجة نقاء 9999 أعلى نقاء من السبائك، بعدها يأتي الكوينز عيار ٢١ وهي أقل في السعر من السبائك وأقل في درجة النقاء ودعينا نؤكد أن الزيادة في الأسعار تكون نفسها. مصنعية السبائك أقل بكثير من المشغولات ويمكن للعميل الحصول على كاش باك بنسبة ٥٠% عند البيع. أخيراً فإن الاحتفاظ بالذهب مدة لا تقل عن ٦ أشهر يحقق فيها العميل نسبة استثمار مقبولة لافتاً إلى أنه قبل حدوث الحروب والتغيرات الاقتصادية الموجودة حالياً كانت الزيادة تتجاوز 10% عند الاحتفاظ لمدة 6 أشهر أما حالياً فالزيادة في الأسعار مع الاحتفاظ بنفس الفترة وصلت إلى 40% وقد لا تكون هذه النسبة ثابتة. أنصح العميل بتقسيم الأوعية الاستثمارية بين الذهب، والعقارات، والأسهم وذلك حسب الإمكانيات العميل المتاحة وأنصح أن يحتل الذهب المكانة الأكبر في الاستثمار بنسبة 60% و40% للأوعية الاستثمارية الأخرى. 
 

وعن تأثيرتغيرات سعر الصرف على «ذهب مصر» قال مسئولو «ذهب مصر» إنه لا شك أن هناك تأثيراً قوياً لتغيرات سعر الصرف على سوق الذهب المالي لأن السعر السوقي يتغير وفقاً لثلاث مؤشرات مهمة الأول سعر الدولار، السعر العالمي للذهب، والمؤشر الثالث العرض والطلب في السوق المحلي.

 

مشيرين إلى أن الوضع الحالي يتسم بعدم استقرار المؤشرات الثلاثة حالياً وهو ما أدى إلى عدم استقرار أسعار الذهب كما أن سعر الصرف متحرك مع وجود توقعات تشير إلى موجة جديدة من التعويم، أي زيادة عالمية في سعر الذهب عالمياً بقيمة تتراوح من 5 إلى ٦ دولارات ما يؤدي إلى ارتفاع سعر الذهب محلياً بين ٢٠٠ جنيه و250 جنيهاً، وفيما يتعلق بالعرض والطلب فهناك قلة في المعروض وزيادة في الطلب، كل ذلك يساعد في ارتفاع أسعار الذهب.