عاجل
السبت 04 مايو 2024

باستثمار مليار جنيه

"نيوروفاونديشن" تطلق تطبيق فاونديشن الفندقي باستثمارات مليار جنيه

الميزان

أطلقت شركة نيوروفاونديشن لإدارة المستشفيات، المنفذة لمشروع مستشفى فاونديشن الفندقي باستثمارات تصل إلى مليار جنيه، تطبيق FoundDr الجديد الذي يساعد المرضى على الكشف مع الأطباء من المنزل بمكالمات الفيديو، و يتمتُّع التطبيق بواجهة جذّابة وسلاسة الأداء، وباستخدام أحدث الأدوات والتكنولوجيا البرمجية لتسهيل تواصل بين الأطباء والمرضى من خلاله وإتمام عملية حجز موعد والدفع وإجراء الكشف داخل التطبيق دون حاجة لمغادرة المنزل.

 

وأعلنت شركة أبر مدك المتخصصة في التسويق وتطوير البرمجيات الطبية أن فاوندر هو تطبيق للهاتف الذكي لتسهيل التواصل بين الأطباء والمرضى وتقديم الاستشارات الطبية أونلاين بالفيديو، وإرسال الوصفات الطبية من خلال التطبيق إلى المرضى، وإجراء معاملات الدفع الإلكتروني من خلاله. وهو ليس أول تعاون بين أبر مدك وشركة نيوروفاونديشن بل سبقه تعاون في مشاريع تسويقية وبرمجية أخرى، كما ستتولى شركة أبر مدك أيضًا مهمة التسويق للتطبيق.

 

لماذا طوّرت شركة نيوروفاونديشن تطبيق فاونددر FoundDr؟

 

طوّرت شركة نيوروفاونديشن تطبيق FoundDr لتقريب المسافة بين الأطباء والمرضى، وتوفير وقت المريض والطبيب على حدٍ سواء، كما أنّه تطبيق يسمح بإجراء كافة المعاملات التي يحتاج إليها المرضى والأطباء، مثل الدفع الإلكتروني مقابل الاستشارة الطبية، وإمكانية تبادُل الوسائط الرقمية وإرسال الوصفات الطبية من خلاله.

 

يسهل التطبيق العثور على الأطباء من مختلف التخصصات التي قد يحتاج إليها الجمهور، خاصةً أنَّ كثير من المرضى قد لا يكونون بحاجةٍ إلى زيارة الطبيب في عيادته، إلى جانب حماية بيانات الأطباء والمرضى في التطبيق.

مميزات تطبيق فاونددر FoundDr

يتمتَّع تطبيق FoundDr بواجهة جذَّابة وسلاسة وانسيابية في الأداء، وسرعة التنقُّل بين أقسام التطبيق المُتنوِّعة، وسهولة البحث عن الأطباء والتخصصات التي يرغب فيها الجمهور.

 

يسع جمهور تطبيق FoundDr إنشاء حساب شخصي على التطبيق وطلب استشارة طبية بالفيديو من أحد الأطباء، كما يتلقّى الجمهور الإشعارات ويستقبلون النصائح الطبية والوصفات الطبية من الأطباء.

ويُمكِن إنشاء محفظة في تطبيق FoundDr بإضافة رصيدٍ إليها من خلال المحفظة الإلكترونية أو بطاقات الائتمان؛ كي تُصبِح المعاملات كلها محصورة في التطبيق بدءًا من البحث عن الطبيب، ثُمّ التواصل معه بالفيديو، والدفع مقابل الاستشارة الطبية.

أيضًا يعمل تطبيق FoundDr باللغتين العربية والإنجليزية، كما طوّرت أبر مدك نُسختان من التطبيق، واحدة للجمهور كي يُسجِّلوا من خلالها ويطلبوا الاستشارة الطبية بالفيديو، والأخرى للأطباء كي يعثروا على مرضاهم ويزيدوا شعبيتهم.

كيف طورّت أبر مدك تطبيق فاونددر FoundDr؟

 

تمتلك أبر مدك فريقًا من المُطورّين الذين يعملون على كل مراحل التطوير حتى إطلاق التطبيق في متاجر التطبيقات، كما تستخدم أبر مدك الأدوات والتكنولوجيا المناسبة لتلبية رغبات العميل وجذب الجمهور إلى المُنتَج.

وأوضح دكتور أحمد علي مدير العمليات في شركة أبر مدك أن الشركة ركزت في تطبيق فاوندر على تحقيق تجربة مستخدم جيدة من خلال بناء واجهة جذّابة، وسهولة التنقُّل بين شاشات التطبيق، إضافةً إلى سلاسة الأداء، كما تيسَّر التواصل بالفيديو من خلال استخدام APIs تطبيق زوم (نسخة الأعمال business)؛ لتمكين المريض من طلب الاستشارة الطبية بالفيديو من الطبيب.

ولتسهيل التعامل على التطبيق من قبل الأطباء أطلقت الشركة أيضًا تطبيق FounDr for doctors المخصص للأطباء فقط ليستطيعوا استقبال الحجوزات وإدارتها وتسجيل حساب جديد، في تطبيق منفصل عن التطبيق العام المخصص للجمهور.

 

كذلك يمكن تبادُل الوسائط الرقمية المُتنوّعة في تطبيق FoundDr، سواء كانت وصفات طبية أو ملفات أو صور أو غيرها بتحديد أبر مدك الصيغة التقنية المقبولة لإرسال الوسائط في التطبيق (مثل PDF,PNG,..).

 

وأنشأت أبر مدك نظام دفع إلكتروني من خلال paymob، ما سهّل حصول المستخدِم على المبلغ الذي يحتاج إليه للاستشارة الطبية من خلال المحفظة الإلكترونية أو بطاقة الائتمان، واستخدمت خوادم استضافة IBM لحماية البيانات مع الاحتفاظ بنسخة احتياطية في خوادم OVH؛ لضمان أقصى حد من حماية البيانات.