عاجل
الأحد 28 أبريل 2024

8 توصيات لمؤتمر CEO WOMEN فى نسخته الثانية

الميزان

أعلن مؤتمر CEO Women والذى أقيم بالقاهرة فى نسخته الثانية في اكتوبر الماضي تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة السياحة ورعاية وزارة المالية والبنك المركزى و الاتحاد الدولي للاتصالات و الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات و بحضور السفيرة سها جندى وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج و الدكتورة كريستينا عرب ممثل هيئة الأمم المتحدة.

 

 

وقد تضمن  CEO women طرح ومناقشة عدة موضوعات من خلال جلسات المؤتمر لأهم القضايا التى كان على راسها " القطاعات الاقتصادية وإستخدامات الذكاء الاصطناعى
– المديرات التنفيذيات فى السياق العالمى "التحديات والفرص "– نحو تمويل مستدات لمشروعات المرأةالتعليم و التأهيل و التدريب وفرص التشغيل.

 


وقد أستقرت لجنة الاستماع وتحليل مضمون الجلسات على تحديد 8 توصيات للمؤتمر الذى يقوم للاعداد للنسخة الثالثة من الان بعد إمتداد النجاح بين النسخة الاولى والثانية وجاءت التوصيات كالتالى :-

- إنشاء مؤسسة مالية لتمويل مشروعات المرأة وتقديم الدعم المالى والفنى للسيدات فى الدول النامية. 
- دعم السيدات فى مجالات البحث العلمى فى قطاع التكنولوجيا والصحة والعلوم الحيوية عن طريق دعم البحث العلمي و الأكاديمي من خلال الجامعات و المعاهد و الأكاديميات سواء في مصر أو خارجها.

 

 

دعم مبادرة  She FinTech

 


- ضرورة دعم مبادرة  She FinTech  والتوسع فيها حتى تشمل دول أخرى.
- دعم البيئة التشريعية لخلق مجتمعات آمنة للمرأة تتيح فرص عمل متكافئة. 
- التعاون مع الجهات المعنية لتقديم تقريراً سنوياً يعرض على صناع القرار يستعرض التغير الذي طرأ على المؤسسات في القطاع العام والخاص لتمكين المرأة اقتصادياً.
- أبدى المتحدثين والمشاركين في المؤتمر رغبتهم في تعزيز التعاون بين القطاع الخاص و العام لتحقيق رؤية الأمم المتحدة في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة وربطها بأهداف التنمية المستدامة.

 

 


- العمل على إنشاء منصة دولية لسيدات الاعمال والمديرات التنفيذيات على مستوى القارة الافريقية والشرق الاوسط و أشاد المشاركون و المشاركات بالمؤتمر بفكرة نادي المديرات التنفيذيات للأعمال "CEO Women Business Club" و الذي أنشأه المؤتمر.

 

 


- أن تكون النسخة الثالثة من من المؤتمر فى عام 2024 وموضوعها المرأة والرعاية الصحية العامة و تحدد جلسات المناقشات  وخلق تأثير مجتمعي في هذا الاطار ومن جانبها قالت الدكتورة منى مراد الرئيس التنفيذى للمؤتمر أن اللجان الفنية و العملية للمؤتمر يعكفوا على صدور التقرير الأول من نوعه والخاص بتمكين المرأة في مجال قيادة شركات القطاع الخاص.

 


وأشارت  أن المؤتمر في نسخته الثالثة  سوف تتضمن جلسات نقاشيه عن الرعاية الصحية  والاستثمار الطبي  في إفريقيا وسيعزز يستضيف نماذج نسائية بارزة عالمية في هذا المجال
‏ وكما صرحت أن تم تأسيس نادي اعمال  ( CEO womenclub ) بالشراكة مع مجموعة فنادق عالمية وشاركت فى التاسيس 200 عضوة من مختلف الدول العربية والافريقية مم يشغلن مديرات تنفيذيات وسيدات الاعمال ورائدات الاعمال ومقره الرئيسي القاهرة وستم فتح فروع أخرى ببعض الدول العربية والافريقية.