عاجل
الخميس 25 أبريل 2024

مصر تستقبل 300 رأس ماشية سودانية استعدادا لعيد الأضحى

الميزان

استقبل ميناء الثلج بأبو سمبل صندل محمل بـ300 رأس ماشية قادمة من السودان عبر نهر النيل، حيث تم نقلها إلي محجر توشكي تمهيدا لذبحها وطرحها للمواطنين بالمجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إضافة إلي الشوادر المقامة في المحافظات استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

 

وقال الدكتور محمد فتحي عطية مدير عام الانتاج الحيواني بشركة جنوب الوادي، خلال جولة بمحجر ومجزر توشكي لمتابعة استقبال رؤوس الماشية السودانية استعدادا لعيد الاضحي  إنه يتم حاليا إستلام العجول السودانية عبر  صنادل وارده  من السودان الي ابو سمبل، وهي طريقة مستحدثة عن طريق النقل النهري بجانب النقل البري المتبع عبر  طريق ابو سمبل البري.

 

وأوضح أن الدولة تحرص علي توفير أفضل أنواع الماشية من حيث الصحة وخلوها من الامراض، لافتا إلي أن ذلك يأتي تتويجها لمجهودات شاقة بذلت منذ 7 سنوات لاستيراد أفضل الأنواع السوق المحلي.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة  فنية على مستوي عالي  برئاسة  اللواء احمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية حيث توجهت إلي السودان و  أبرمت بروتوكولات للعلاج والتحصينات والتغذية  التخلص بها من جميع الاوبئة والامراض والحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع والتسمم الدموي وغرغرينا العضلات والالتهاب الرئوي البلوري التي تصيب الماشية.

واضاف فتحي أنه تم اتباع برامج تغذية متطورة من خلال بروتينات 12%، 14% ، 16% ، للحصول على لحوم سودانية بجودة عالية ، من حيث الشحوم والطعم والرائحة ، موضحا أن جميع العيوب التي كانت تمثل اختلاف عن مثيلتها في مصر اختفت تمامًا.

ولفت إلى أن اللحوم السودانية الموجودة حاليًا في الاسواق تختلف تمامًا عن مثيلاتها التي كانت تطرح منذ 7 سنوات ماضية.

وقال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ، إنه إستمرار لجهود الدولة في تأمين المخزونات الاستراتيجية من اللحوم عبر استيراد رؤوس الماشية من عدة مناشئ وتوفيرها للمواطنين بسعر 195 جنيها للكيلو