عاجل
الجمعة 01 مارس 2024

لدعم الصحة

«سامسونج» تكشف النقاب عن برنامج "One UI 5 "لساعات Galaxy

الميزان نيوز

كشفت سامسونج للإلكترونيات عن تفاصيل برنامج One UI 5 لساعات Galaxy في وقت لاحق من العام، بهدف تحسين تجربة المستخدم ودعم جودة وصحة النوم، إلى جانب العديد من مزايا اللياقة والسلامة.


وقال هون باك، نائب الرئيس ورئيس فريق الصحة الرقمية في قسم تجارب الأجهزة المحمولة لدى سامسونج للإلكترونيات: "تلتزم سامسونج بتقديم تجربة صحية شاملة، وتمكين المستخدمين من تحقيق أهدافهم الصحية، ويعكس البرنامج الجديدOne UI 5 التزامنا المستمر بتلك الأهداف، حيث يساعد البرنامج الجديد المستخدمين على تحسين جودة نومهم والاستعداد لأعمال اليوم التالي بطاقة كاملة."

 

النوم الأفضل عنصر ضروري لصحة أفضل ركزت سامسونج جهودها على ثلاثة عناصر رئيسية لتحسين جودة النوم لدى مستخدمي ساعات Galaxy وهي: فهم أنماط النوم الشخصية، وبناء عادات صحية، وتهيئة البيئة الملائمة للنوم. ويوفر برنامج One UI 5 هذه العناصر بشكل متكامل، لتحسين تجربة النوم للمستخدمين.


وتقدم واجهة المستخدم Sleep Insights الجديدة معلومات واضحة لدرجة النوم الشخصية للمستخدم في الليلة السابقة، مع  مقاييس مختلفة من بينها مراحل النوم ومستويات الأكسجين في الدم. ويتضمن البرنامج خاصية التدريب على النوم، حيث تحتوي على ثمانية أنواع مختلفة من النوم، والتي يمكن الوصول إليها مباشرة على ساعات جالكسي مع هاتف مقترن، مما يوفر طريقة ملائمة ومحفزة للمستخدمين لتتبع عاداتهم في أي وقت ومن أي مكان.

 

إن توفير بيئة مريحة في إحداث فارق كبير في جودة النوم، حتى مع وجود عناصر الإزعاج الصغيرة التي قد تترك تأثيرات كبيرة. ولهذا السبب أتاحت سامسونج سهولة ربط ساعات Galaxy بمجموعة كبيرة من الأجهزة. وعند اكتشاف الساعة دخول المستخدم في النوم، تسمح منصة SmartThings بإيقاف تشغيل أجهزته المتصلة لتوفير بيئة مريحة بشكل أفضل. ويعمل وضع السكون على كتم الإشعارات بسرعة، وإخفاء شاشة الهاتف والساعة، ويعتمد برنامج One UI 5 على هذه الميزة من خلال استخدام مستشعر الأشعة تحت الحمراء بدلاً من ضوء “LED” الأخضر، لتقليل مصادر التشتيت والإزعاج بشكل أكبر.

 

شريك أذكى للياقة البدنية
أضيف أيضًا معدل ضربات القلب المخصص للعديد لأدوات الجري المصممة خصيصاً لساعات Galaxy، والتي تشمل التحليل الآني للجري وبرنامج التدريب المتعاقب. وتتيح هذه الميزة الجديدة تحليل القدرات البدنية الفردية، وتحديد خمسة مستويات متباينة من شدة التمرين (الإحماء، وحرق الدهون، وتمارين القلب، والتدريب الشاق، والجهد الأقصى)، مما يساعد المستخدمين على تحديد أهدافهم بناءً على قدراتهم، سواء كان ذلك حرق الدهون أو التمارين القوية عالية التأثير.

 

يمكن لمحبي الأنشطة الخارجية الاستفادة من مزايا إضافية مع ساعة Galaxy Watch Pro، حيث يمكنهم الاستمتاع بتمارين المسار الموسع الذي يدعم الجري والمشي، بالإضافة إلى المسارات المتاحة سابقًا مثل مسارات المشي وركوب الدراجات. ويمكن لمستخدمي الساعة البحث والوصول إلى قاعدة بيانات ملفات GPX مباشرةً عبر تطبيق Samsung Health، والحصول على توصيات بشأن المسارات الجديدة، بناءً على المدخلات مثل الموقع أو الوقت أو التصنيف أو مدى الانتشار.

السلامة أولاً


السلامة عنصر أساسي للصحة وجودة الحياة، ويوفر برنامج One UI 5  أدوات محسنة لضمان المزيد من الراحة النفسية للمستخدمين، وتشمل هذه التحديثات ميزة طلب المساعدة (SOS) التي تسمح للمستخدمين الاتصال المباشر برقم الطوارئ لنقل المعلومات عن موقعهم، وتمكين الوصول الفوري إلى المعلومات الطبية الخاصة بهم، بمجرد تنشيط طلب المساعدة. كما تم تفعيل ميزة “اكتشاف السقوط” افتراضياً للمستخدمين من كبار السن للمساعدة في تقليل مخاطر حالات الطوارئ، حيث يمثل ذلك مجرد نماذج على الجهود المستمرة التي تبذلها سامسونج لتعزيز أمان المستخدم.


وسيتم إطلاق برنامج One UI 5 في سلسلة ساعات جالكسي القادمة في وقت لاحق من هذا العام، وستتوفر المزيد من التحديثات في المستقبل القريب. ويمكن لمستخدمي سلسلتي Galaxy Watch5 و Galaxy Watch4 في الولايات المتحدة وكوريا التسجيل في البرنامج التجريبي بدءاً من مايو عبر تطبيق Samsung Members.