عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

وزيرة الاستثمار في ضيافة «هيرمس» ومنظمة «أبانا» بـ«نيويورك»

صورة أرشيفية - الميزان
صورة أرشيفية - الميزان نيوز

تنظم اليوم الاثنين المجموعة المالية هيرميس ومنظمة أبانا في ولاية نيويورك الأمريكية، جلسة نقاشية، بحضور سحر نصر وزيرة الاسثتمار والتعاون الدولي، وبمشاركة مجموعة من كبار المستثمرين الاستراتيجيين بأبرز المؤسسات المالية في الولايات المتحدة الأمريكية.


وأشارت «هيرميس» فى بيان صحفى اليوم الاثنين، إلى أن الاجتماع سيناقش أولويات الإنفاق الحكومي على المشروعات التنموية الكبرى في مجالات البنية التحتية والخدمات العامة خلال الفترة المقبلة، وما يمكن أن تسهم به المؤسسات المالية لمساندة خطة الحكومة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة. 


أضاف البيان، أن سحر نصر وزيرة الاستثمار، ستقوم بعرض القطاعات الحيوية التي تحظى بمميزات تنافسية على الساحة العالمية، مع عرض آخر مستجدات وآليات برنامج الإصلاح الاقتصادي والتطورات المستهدفة على المدى المتوسط.


كما ستؤكد «نصر» الأهمية الاستراتيجية لإسهامات مؤسسات القطاع الخاص المحلية والأجنبية ودورها المحوري في تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية، وكذلك عرض حوافز الاستثمار ومناطق التنمية الاقتصادية المقرر تقديمها ضمن قانون الاستثمار الجديد.


وسيتطرق الاجتماع إلى آخر تطورات برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة بما في ذلك مؤشرات نمو الصادرات المصرية خلال شهر نوفمبر الماضي وتحسن التصنيف الاقتصادي لمصر في تقرير ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولي، إضافة إلى عرض تطورات المشروعات التنموية الكبرى التي تم إطلاقها في مجالات الطاقة والسكك الحديد وشبكات الطرق والكباري.


وأكدت منى أبو النجا كنعان، رئيس مجلس إدارة منظمة أبانا الأمريكية، اعتزازها البالغ باستضافة سحر نصر، في نيويورك، بالتعاون مع المجموعة المالية هيرميس وهو ما يعكس القدرة التي تنفرد بها منظمة أبانا في توفير المناخ الملائم لعرض الرؤى وتبادل وجهات النظر ومناقشة أوجه تعزيز التفاهم وتنمية التدفقات الاستثمارية بين الولايات المتحدة الأمريكية وأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.