عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024

شريف حازم: قدمت استقالتي من «ايتيدا» لأتفرغ للتدريس الأكاديمي

صورة خاصة -  الميزان
صورة خاصة - الميزان الاقتصادي

أعلن الدكتور شريف حازم، رئيس هيئة وتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" لشئون تأمين المعاملات الإلكترونية ورئيس مركز تميز التوقيع الإلكتروني، تفرغه التام للتدريس الأكاديمي، معلنا استقالته من منصبه في ايتيدا. 


وقال "حازم" في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي»، إن المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قال له إنه يستطيع الرجوع إلى منصبه متى شاء. 


وأعرب "حازم عن سعادته بالعمل والتعاون المثمر مع كافة الزملاء والأصدقاء المميزين بالهيئة والوزارة، وتمنى أن يوفق جميع السادة الزملاء والزميلات لما فيه الخير والتقدم للهيئة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


وكان شريف حازم، الذي قضى أكثر من 13 عاما فى عدة مناصب بالهيئة، تخرَّج من كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية، تخصص هندسة الاتصالات والإلكترونيات عام 1997، وحصل على درجة الماجستير فى هندسة الاتصالات والإلكترونيات من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الإسكندرية فى عام 2000.


كما عمل مستشارًا لنظم تأمين سرية تكنولوجيا المعلومات ومديرًا تنفيذيًّا لمركز «تميز التوقيع الإلكترونى وتأمين المعاملات الإلكترونية»، وعضوًا فى المجلس الأعلى للأمن السيبراني، وعضوًا باللجنة الاستشارية العليا لتطوير بطاقة الرقم القومى الذكية.