عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«القومي للاتصالات» تشارك في مؤتمر ما وراء الاتصال 2017

صورة ارشيفية - الميزان
صورة ارشيفية - الميزان الاقتصادى

تشارك مصر، ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في مؤتمر «ما وراء الاتصال 2017»، والذي ينظمه مجلس «سامينا» للاتصالات، وذلك يوم 16 مارس، في مدينة مسقط، بسلطنة عمان.


ويُعد المؤتمر حدثا سنويا يجمع كبار المسؤولين التنفيذيين من الهيئات التنظيمية، وشركات الاتصالات، وشركات التكنولوجيا، فضلًا عن الشركات الأخرى التي لها دور في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما في ذلك شركات الاستشارات الإدارية.


ويُعد المؤتمر منصة لتبادل المعرفة، تجمع خبراء الصناعة معًا، لمناقشة المسائل ذات الصلة ومجالات العمل التي تهم هذه الصناعة، مع إتاحة منصة للتواصل بين أعضاء المجلس، كما يركز المؤتمر على مناقشة أولويات الصناعة وقضاياها مع صانعي القرار وواضعي السياسات في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبمشاركة أصحاب المصلحة في القطاع الخاص والعام.


ويذكر أن مجلس سامينا قد تم إنشاؤه عام 2006، بالإمارات العربية المتحدة، ويهدف أساسًا إلى تقديم التوجيه والمشورة واعتماد المواقف الاستراتيجية بشأن القضايا المتعلقة بصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستويين الإقليمي والعالمي، وذلك لصالح مجلس سامينا وأعضائه. ويتعاون مجلس سامينا مع المنظمات الدولية الرائدة غير الهادفة للربح، بما في ذلك الاتحاد الدولي للاتصالات، ورابطة مشغلي الاتصالات الأوروبية، وغيرهم.