عاجل
الخميس 28 مارس 2024

«هيرميس» تنضم لمؤشر«FTSE4GOOD» للأسواق الناشئة

المجموعة المالية
المجموعة المالية هيرميس

أدرج مؤشر «FTSE4GOOD» المجموعة المالية هيرميس، كعضو مؤسس على مؤشر الاستدامة للأسواق الناشئة الجديد الذي تم إطلاقه أواخر عام 2016، لقياس جهود والتزام الشركات المدرجة بتبني الممارسات العالمية في مجالات الحوكمة وحماية البيئة وتنمية المجتمع.

وتعد المجموعة المالية هيرميس واحدة من بين 6 شركات إقليمية يشملها المؤشر، نظراً للتقدم الذي أحرزته في دمج ممارسات الاستدامة بمختلف الأعمال والأنشطة التشغيلية.

من جانبه أكد كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، أن الشركة على قناعة تامة بأن تعظيم العائد الاستثماري للمساهمين لا ينبغي أن يأتي على حساب البيئة والمجتمعات التي نعمل بها، وأن تلك القناعة تتبلور في إضافة «المسؤولية العامة» كمحور أساسي من المحاور الستة التي تقوم عليها استراتيجية «هيرميس» باعتبارها أحد المقاييس الرئيسية لأداء الشركة.

وأشار «عوض» فى تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، إلى أن إدراج المجموعة المالية هيرميس على مؤشر الاستدامة العالمي الجديد تعد شهادة أن الشركة تسير فى الطريق الصحيح ، مششداً على عزم «هيرميس» المضى قدماً على الاستمرار في نشر ثقافة الاستدامة والمسئولية الاجتماعية والبيئية على مستوى الأسواق التي تعمل بها.

تجدر الإشارة إلى أن مؤشر«FTSE4 GOOD» يشمل ما يزيد على 300 معيارًا لقياس أداء الشركات المدرجة في تبني 14 قضية رئيسية، بما في ذلك التغير المناخي وترشيد استهلاك المياه وحقوق الإنسان والتنمية المجتمعية ومعايير العمل والصحة والسلامة المهنية، وكذلك قواعد الحوكمة التي تعتبرها الشركة من أكثر المجالات الحيوية لضمان تطبيق عملياتها بشفافية.

وعلى هذه الخلفية سوف يمثل انضمام الشركة لمؤشر FTSE4GOOD بمثابة ضمانة للمستثمرين على التزام المجموعة المالية هيرميس بتطبيق أعلى معايير الاستدامة في جميع قطاعات الشركة وعملياتها التشغيلية وممارساتها الداخلية.

ومن جانبها أكدت هناء حلمي رئيس قطاع المسئولية الاجتماعية بالمجموعة المالية هيرميس، أن الشركة تتبنى نموذج أعمال يدمج معايير الحوكمة والاستدامة البيئية والمجتمعية ضمن مؤشرات الأداء التشغيلي للشركة، مشيرة إلى أن المبادرات والمشروعات التي ترعاها مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية تعد أمثلة حية على ذلك.

ولفتت «حلمي» إلى أن حرص الشركة على تبني ونشر ممارسات الاستدامة كان له أثر ملحوظ على الاستثمارات الجديدة في نشاطات التمويل متناهي الصغر والتأجير التمويلي للشركات الصغيرة والمتوسطة تحت مظلة شركة «المجموعة المالية فاينانس» وكذلك مشروعات الطاقة المتجددة من خلال قطاع الاستثمار المباشر.

يذكر أن المجموعة المالية هيرميس تحظى بعضوية بمبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC) منذ عام 2011، كما حصدت الشركة العديد من الجوائز التقديرية المرموقة في مجالات الاستدامة مثل جائزة "الشركة الرائدة في ممارسات الاستدامة الاجتماعية" لعام 2016 من المؤسسة الإعلامية البريطانية CEO Insight.

لتصفح تقرير الاستدامة لعام 2015 اضغط هنا