عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

«الاتصالات» تشارك في الاجتماع الإقليمي التحضيري لتنمية الاتصالات

 وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - ارشيفيه

تشارك، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الاجتماع الإقليمي التحضيري للمؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات لعام 2017 لمنطقة الدول العربي، وذلك في الخرطوم، السودان، خلال الفترة من 30 يناير إلى 1 فبراير.

ويهدف الاجتماع الإقليمي التحضيري إلى تشجيع مشاركة الأعضاء في الأعمال التحضيرية للمؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات لعام2017، من أجل تحقيق التنسيق الإقليمي قبل انعقاد المؤتمر نفسه.

وسيحدد الاجتماع أيضًا القضايا المطروحة على الصعيد الإقليمي التي ينبغي تناولها لتعزيز تنمية الاتصالات وتكنولوجيات المعلومات والاتصالات، مع مراعاة الاحتياجات الأكثر إلحاحًا التي تواجهها الدول الأعضاء وأعضاء القطاعات في المنطقة.

وتوفر المنتديات الإقليمية للتنمية الفرصة لإجراء حوارات رفيعة المستوى وللتعاون وإقامة الشراكات بين واضعي السياسات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمنظمين، ودوائر الصناعة، والمؤسسات الأكاديمية، والوكالات والمنظمات الإنمائية الإقليمية والدولية، بشأن مسائل إقليمية محددة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وستجمع نواتج الاجتماعات التحضيرية الإقليمية أثناء الاجتماع التنسيقي الأقاليمي ثم ستناقش في اجتماع الفريق الاستشاري لتنمية الاتصالات لعام 2017 في مايو، وسوف تقدَّم نواتج الفريق الاستشاري إلى المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات لعام 2017 بوصفها مشاريع وثائق مقدمة للنظر فيها.

يذكر أن مصر ممثلة في وزارة الاتصالات تشغل منصب نائب رئيس الفريق العربي المكلف بالتحضير للمؤتمر، بينما تترأس فريق عمل الاعداد للمبادرات العربية التي من المقرر تقديمها للمؤتمر.