عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«شركة السكر»: ضخ 6 آلاف طن يوميًا بالمجمعات الاستهلاكية

السكر - صوره ارشيفيه
السكر - صوره ارشيفيه

أكد محمد عبد الرحيم رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية، ضخ من 5 آلاف إلى 6 آلاف طن سكر يوميًا لشركتى "العاملة للجملة والمصرية للجملة" لتوفير احتياجات أصحاب البطاقات التموينية، وكذلك طرح السكر فى منافذ المجمعات الاستهلاكية، موضحا أن اللواء محمد مصيلحى وزير التموين والتجارة والداخلية، وجه بتوفير السكر للمواطنين فى مختلف المنافذ.

وشدد عبد الرحيم، لـ«الميزان الاقتصادى»، علي زيادة معدلات توريد القصب من المزارعين إلى مليون و50 ألف طن حتى الآن، موضحا أن المستهدف الحصول على 10 ملايين طن خلال الموسم الحالى لتوفير احتياجات البطاقات التموينية من السكر المحلى، بجانب توفير الوزارة السكر والاستيراد من الخارج لسد العجز الإنتاج ولتلبية احتياجات المواطنين.

وأكد عبد الرحيم أنه يتم تصدير السكر للخارج عن شركة سوفولا،والنيل المملوكة لسويرس، والإسكندرية للسكر، مضيفًا أن الاستهلاك العام الماضى وصل إلى 3550 طن بزيادة 3.2 طن.

كان اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد انفراجة أزمة السكر نتيجة استمرار الضخ بكميات كبيرة فى الأسواق، وكذلك توفيره للمواطنين على البطاقات التموينية مع السلع الأساسية الأخرى وغير الأساسية، حيث يباع كيلو السكر بـ7 جنيهات من خلال البطاقات فى حين أن تكلفته الفعلية 10 جنيهات.