عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

غدًا.. «الاتصالات» تشارك في مؤتمر إدارة الطيف الترددي بالشرق الأوسط

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

تشارك مصر، ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في المؤتمر السنوي الثالث لإدارة الطيف الترددي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي ينظمه المنتدى العالمي (Forum Global) والفريق العربي المعني بإدارة الطيف، والاتحاد الدولي للاتصالات، والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال يومي 24 و25 يناير، في دبي، بالإمارات العربية المتحدة.

ويأتي الحدث ضمن أحداث السلسلة العالمية لمؤتمرات الطيف الترددي، وهي أكبر مجموعة على مستوى العالم في تنظيم الأحداث الإقليمية لإدارة الطيف الترددي.

وسيعقب المؤتمر ورشة عمل بشأن إدارة التردد عبر الحدود في المنطقة العربية، ينظمها المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات بالتعاون مع الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، وذلك يوم 26 يناير.

وسيطرح المؤتمر هذا العام عدة موضوعات منها لمحة عامة عن عملية صنع القرار في مجال إدارة الطيف في المنطقة العربية، ومناقشة كيفية تمهيد الطريق لثورة الجيل الخامس في العالم العربي، وتلبية متطلبات الطيف على المدى الطويل في عصر إنترنت الأشياء، إلى جانب مناقشة أفضل الممارسات لتحديد الأسعار وشروط الترخيص وأهمية الطيف في الاتصالات الحرجة والحماية العامة والإغاثة في حالات الكوارث.