عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

«البريد» تبدأ تحصيل أقساط «الإسكان الاجتماعي».. فبراير المقبل

البريد المصري - أرشيفية
البريد المصري - أرشيفية


كشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للبريد، توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الإسكان لتحصيل الأقساط عبر مكاتب الهيئة، وكان دور الهيئة ينصب على سحب كراسات الشروط من فروعها فى المدن والمراكز لحجز وحدات الإسكان الاجتماعى، مشيرا إلى أن حصيلة البريد من تحصيل القسط الواحد تصل إلى 10 ملايين جنيه، حيث ستتقاضى 20 جنيها نظير كل عملية.

وقال المصدر إن الهيئة القومية للبريد ستبدأ خلال شهر فبراير القادم بتحصيل القسط الثاني من الأقساط ربع السنوية لوحدات الإسكان الاجتماعي والتى تم طرحها فى 2016.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية قد أعلنت طريقة سداد الأقساط وذلك عن طريق إرسال الحاجز لرسالة (SMS) تحتوى على رقمه القومي إلى رقم (1166)، والرد عليه برسالة توضح رقمه التعريفي بشركة «فوري» والخاص باتمام عملية السداد، وكذلك أقرب موقع لشركة «فورى» لمحل إقامته.

أوضح المصدر أنه نظرًا لوجود بعض المشكلات التى تتعلق بالإيصالات الخاصة بسداد القسط ومسح البيانات الخاصة بالعميل بعد فترة، لجأت «الإسكان» للتعاقد مع البريد لإتمام عملية السداد.

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت فى عام 2016 طرح 500 الف شقة مقسمة إلى 100 الف شقة جاهزة للتسليم و400 الف شقة سيتم تسليمها العام الجاري.