عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024

"ARC Capital" مستشارا ماليا لصفقة استحواذ "أر إكس هيلث كير" على المتحدون فارما

حسام علي الشريك التنفيذي
حسام علي الشريك التنفيذي في ايه ار سي كابيتال

 استحوذ كيان تابع لشركة أر إكس هيلث كير مانجمنت المتخصصة في الرعاية الصحية، يضم EFG Hermes والدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة الأسبق، على شركة المتحدون فارما، عبر شراء حصة مستثمرين أفراد، وقام بدور المستشار المالي للصفقة بنك الاستثمار أرك كابيتال.


وقال حسام على الشريك التنفيذي بـ "ARC Capital"، مستشار الصفقة، إن المتحدون فارما خضعت لخطة هيكلة شملت الجوانب المالية والإدارية والتشغيل بالتعاون مع مجموعة من الخبراء المتخصصين مما جعلها مؤهلة لمرحلة جديدة من النمو.


وتابع: "انعكس ذلك على ثقة كبار المستثمرين في أداء الشركة المستقبلي لتقوم منصة الاستثمار في القطاع الصحي والتي تدار من خلال إى اف جى هيرميس للاستثمار الخاص بالاستحواذ على نسبة 80% من حصص المساهمين القدامى.


شركة المتحدون فارما هي شركة رائدة في صناعة المحاليل الطبية في السوق المصري وأفريقيا، يقع مصنع الشركة في مدينة العاشر من رمضان على مساحة 20 ألف متر ويعد المصنع الأكبر في الطاقة الإنتاجية بحصة سوقية تتجاوز 25% من السوق المصري.


وتقوم الشركة حالياً بتصدير منتجاتها الى العديد من الدول العربية.


يأتي الاستحواذ في إطار خطة أر إكس بالتوسع في صناعة المحاليل الطبية وإضافة منتجات جديدة تلبي فجوة الطلب المتنامي في السوق المحلية والسوق العربية، كما تستهدف الشركة النمو في الأسواق الأفريقية.


يذكر أن مكتب العربية للاستشارات القانونية قام بدور المستشار القانوني للبائعين وشركة فينكورب مستشار التقييم.


تأسست “ARC Capital" عام 2017 لتضم مجموعة من الشركاء والخبراء الماليين الذين شغلوا العديد من المناصب القيادية في كبرى شركات الاستشارات المالية المتخصصة في عمليات إعادة الهيكلة وإدارة عمليات الاستحواذ والدمج.


وتستهدف أرك كابيتال، قطاعات الصحة والتعليم والأغذية والتجزئة.