عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

الإتحاد الدولي للاتصالات :مشروع "تحول مصر الرقمي" سيرفع من شأنها كثيراً

الميزان

قال "هولين زاو" الامين العام للاتحاد القومي للاتصالات ان مؤتمر الاتصالات الراديوية جاء ليجتمع العالم مرة أخرى لتشكيل مستقبل التقنيات والخدمات التي ستحول الصناعات والمجتمعات في كافة أنحاء العالم.


ووجة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لحضور المؤتمر. مشيرا الي ان مصر انضمت إلى الاتحاد الدولي للاتصالات عام 1876 وكانت شريكًا فعالًا وقويًا في الاتحاد الدولي للاتصالات منذ ذلك الحين.لافتاً انة في عام 2016 ، قابل سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي دعا الاتحاد لعقد المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2019 (WRC-19) هنا في مصر. بعد ذلك، قام سيادته بتغيير تاريخ انعقاد الحدث الرئيسي السنوي الخاص بـــ "قمة الشباب" ليٌعقد في شهر ديسمبر بدلًا من شهر نوفمبر من هذا العام. لذا نقدم له عميق شكرنا لما بذله من جهود كبيرة ذللت لنا الكثير من الصعوبات لكون هنا اليوم نشهد انعقاد المؤتمر.


قال لقد جذب انتباهي دعم السيد الرئيس الكبير لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ففي ديسمبر 2017، جئت إلى القاهرة للمشاركة في "أسبوع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات"، ولقد تأثرت بشدة بزيارة السيد الرئيس للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمشاركة في ذلك الحدث. وبدلاً من المكوث لساعة واحدة معنا وفقًا لما كان مقرر في جدول أعمال المؤتمر، أمضى سيادته ثلاث ساعات للتحدث مع العديد من شباب رواد الأعمال في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. نحن نقدر ونثمن عاليًا دعم سيادته الغالي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والشركات الصغيرة والمتوسطة.


لفت" بفضل قيادة سيادته ودعمه لهذا القطاع، تطورت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بسرعة هائلة في مصر مشيراً إلى إن مشروع "تحول مصر الرقمي" سيرفع من شأن مصر أكثر وأكثر. 


قال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوصفه رئيسًا للاتحاد الأفريقي، لم يدخر أي جهد لتشجيع القارة السمراء، ولا سيما على استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتعزيز مكانة أفريقيا وتقدمها.


قال"نحن ممتنون لجمهورية مصر العربية لاستضافتها أحد المؤتمرات الهامة الخاصة بالاتحاد الدولي للاتصالات هنا في مدينة شرم الشيخ الساحرة، "مدينة السلام".