عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

ندوات لدعم وتدريب رواد الأعمال للمشاركة فى «مفتاح مشروعك» بمطروح

اللواء مجدى الغرابلى
اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح



يقام عدد من الندوات بمراكز مدن محافظة مطروح لتشجيع الشباب على المشروعات المتوسطة والصغيرة ومشاركة أبناء مطروح فى مسابقة "مفتاح مشروعك" التى أطلقها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وذلك للوصول إلى أكبر قدر من الشباب المستهدف نظراً لأهميتها فى دفع عجلة الاستثمار بالمحافظة.


وأكد اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح ضرورة دعم رواد الأعمال بالمحافظة لإقامة المشروعات فى أي مجال صناعي أو خدمي أو تجارى أو إنتاجي، من خلال توفير التدريب اللازم وتقديم المشورة واستشارات الأعمال.


وأشار إلى أن جهاز تنمية المشروعات شارك بمبلغ "100 ألف جنيه" كحد أقصى لأفضل "81" مشروعا على مستوى الجمهورية، وتوفير الوزارة لأماكن إقامة هذه المشروعات داخل مراكز الشباب الخاصة بها.


وطالب بضرورة التنسيق بين الجهات المعنية المختلفة من مديرية الشباب والرياضة وكلاً من إدارة السياحة والإعلام وتنمية القرية ، لإبراز أهمية المسابقة لرواد الأعمال فى إقامة المشروعات وضرورة التنويه بجميع مراحلها ، فالمرحلة الأولى تبدأ بتقديم واستلام طلبات الاشتراك من 30-10 حتى 30- 11- 2018م والذى تبدأ فيه عملية الفرز المبدئي للطلبات، ومطابقة الشروط الواجب توافرها فى المشروعات والمتقدمين للمسابقة والتواصل مع المقبولين من المرحلة الأولى.


أما المرحلة الثانية للمسابقة لعدد "50" من كل محافظة، وتشمل تقديم التدريب والمشورة واستشارات الأعمال فى مجال نموذج العمل والعرض وتقديم فكرة المشروع، ثم عرض أفكار المشروعات للمشتركين، وإعلان المقبولين والمتأهلين للمرحلة الثالثة والتي تضم "25" من كل محافظة، وتحتوى على معسكر تدريبي على كيفية إعداد خطة العمل وتقديم المشورة واستشارات الأعمال، ثم العرض النهائي أمام لجنة التحكيم، واختيار "3" أفكار على مستوى المحافظة.