عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«التموين»: 10% زيادة في المعروض من أسطوانات البوتاجاز.. يومياً

صورة أرشيفية - محمد
صورة أرشيفية - محمد على مصيلحى وزير التموين


أعلن محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية عن زيادة المعروض من أسطوانات البوتاجاز يوميا بنسبة 10% ليصل المعروض إلى 12 الفاً و660 طناً على مستوى الجمهورية، وذلك تنفيذًا لما تم الاتفاق عليه بين وزارتي البترول والتموين والتجارة الداخلية لتوفير احتياجات المواطنين وخاصةً فى ظل انخفاض درجات الحرارة مع التركيز على المحافظات التي يزيد فيها الطلب على البوتاجاز.


وقال وزير التموين إن إجمالي ما تم طرحه في محافظات الوادي الجديد 158% من إجمالي المحدد وأسيوط بنسبة 127% وسيناء الشمالية بنسبة 129% ومرسى مطروح بنسبة 134% والمنيا بنسبة 114%.


كما أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية تعليمات إلى الأجهزة الرقابية بتكثيف الحملات على مستودعات البوتاجاز على مستوي الجمهورية، لافتًا إلى أنه تم تخصيص مفتشين للمتابعة والرقابة على كل المستودعات لضمان وصول الأسطوانات بالسعر الرسمي للمواطنين والحد من تسربها إلى الباعة الجائلين.


أشار مصيلحى، إلى أنه سيتم التنسيق بشكل يومى مع شركات البترول وإبلاغها بالكميات الموزعة ومراجعة الحصص باستمرار وتخصيص سيارات من الشركات المختصة بالتوزيع لامداد أي منطقة فورا باحتياجاتها، بالاضافة إلى صرف حصص يومية لسيارات الشباب الموجودة بالمحافظات لتوفير الاحتياجات حسب عدد السكان.