عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«التموين»: احتياطى االقمح يكفى 5 أشهر

قمح - صوره ارشيفيه
قمح - صوره ارشيفيه


أعلن محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أرصدة القمح تكفي لمدة 5 أشهر، لافتًا إلى أنه تم إجراء تعاقدات جديدة تصل إلى مليون طن، ستصل خلال الأسابيع القادمة، وذلك في إطار الإجراءات التي يتم تنفيذها لزيادة الأرصدة من السلع الاساسية.

وأكد وزير التموين، أنه يتم الاستيراد من عدة دول ومناشئ بما يضمن الحصول علي أفضل المواصفات وأقل الأسعار، لافتًا إلى أن التعاقد سيتم من خلال البورصات العالمية لضمان عدم التعامل مع الوسطاء للحصول علي أفضل الأسعار.

أضاف مصيلحى، أنه تم الاتفاق علي تنمية العلاقات الإقتصادية والتجارية بين مصر والولايات المتحدة، في مجال استيراد القمح والحاصلات الزراعية الأخري، مثل الفول الصويا، مشيرًا إلى أن الجانب الأمريكي أعاد التعامل مع هيئة السلع التموينية في إطار تنويع الموردين والدول التي يتم التعامل معها، مشدداً على تطبيق ضوابط صارمة عند الاستيراد لضمان الالتزام بالمواصفات والجودة للمحافظة علي صحة وسلامة المستهلك.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير مع ممثلي مؤسسة القمح الأمريكي برئاسة آيان فلاج نائب المدير الأقليمي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا ونهال حبيب اخصائي التسويق بالمؤسسة وبحضور ممثلي هيئة السلع التموينية ومعاوني الوزير.