عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

«تجارية سوهاج»: «الكوثر» فقيرة صناعياً ولا تلبي طموحات المحافظة

أحمد الناظر - أرشيفية
أحمد الناظر - أرشيفية

كشف أحمد الناظر رئيس الغرفة التجارية بسوهاج، أن المدينة الصناعية بالكوثر فقيرة صناعيا، بالرغم من كونها اكبر منطقة صناعية بالمحافظة، لكنها لا تلبي كافة الاحتياجات والمجالات الصناعية التي تحتاجها المحافظة، كما أنها تقتصر على صناعة المنظفات وبعض الادوات الغذائية مثل الزيت والسمن والمكرونة وبعض مصانع البطاطس.


وأشار الناظر في تصريحاته لـ«الميزان الاقتصادي» إلى وجود فرص استثمارية واعدة بالمحافظة غائبة عنها عيون الدولة والمستثمرين، وخاصة في صناعات الأسمدة، والمعدات الزراعية التي تضطر المحافظة إلى جلب احتياجاتها من الصين.


وطالب رئيس الغرفة من الحكومة ضرورة الالتفات إلى محافظات الصعيد ودعمها خلال الفترة المقبلة، خاصة فى ظل ما تتميز بجوانب كثيرة يمكن استغلالها، فضلا عن تقليل نسبة البطالة لمحافظات الصعيد والتي تعد الاكثر طردا للسكان، مما سبب الكثير من المشكلات في القاهرة الكبرى.


ودعا الناظر المستثمرين إلى التوجه إلى محافظات الصعيد وبحث سبل الاستثمار في كافة الجهات المعنية بالمحافظات، لافتا إلى ان محافظة سوهاج تمتلك ثلاث مناطق صناعية واعدة تتمثل في غرب طهطا «نزلة على»، وغرب جرجا، وحي الكوثر"«شرق المحافظة».