عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«العصار»: إنشاء 149 خط إنتاج جديدًا للمخلفات الزراعية

الميزان

أكد اللواء محمد العصار، أن اهتمام الإنتاج الحربي بقطاع إعادة تدوير المخلفات يأتي في ضوء الحرص على تدشين والتوسع في المشروعات القومية والاعتماد على التصنيع المحلي، وذلك في إطار إستراتيجية الدولة 2030.


وأضاف العصار خلال كلمته بمراسم احتفالية توقيع العقود مع كبرى الشركات المتخصصة في صناعة معدات المخلفات بالمحافظات الأربع (كفر الشيخ والغربية وقنا وأسيوط) التي تقع في نطاق عمل البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، أن الإنتاج الحربي شارك في المنظومة من خلال المساهمة في تدشين 68 مصنعا لتدوير المخلفات، بالإضافة لإنشاء 149 خط إنتاج جديدا من 260 خطا للمخلفات الزراعية.


وأشار إلى العمل على استغلال الموارد المتاحة مع الشركاء ويظهر ذلك في جميع التجهيزات التي تتضمن تجهيز سيارات النقل ومعدات الكبس والجرارات واللوادر وغيرها من المعدات، كما أكد الاهتمام بإنشاء خطوط جديدة بإمكانيات حديثة تعمل من خلال استخدام الوقود البديل.


ولفت إلى المشاركة مع وزارة البيئة في الشركة المساهمة لمنظومة المخلفات، موضحا أن مشاركة الإنتاج الحربي تأتي وفق رؤية علمية لضمان الاستمرارية والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والمظهر الحضاري، كما قدم دعوة للشركات المتخصصة لإجراء شراكات مع الإنتاج الحربي خاصة في ظل وجود فرص كبيرة في مصر للاستثمار.