عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«المشاط»: نستهدف التوسع فى الأسواق السياحية الجديدة

الميزان

بحثت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، مع سفير استراليا بالقاهرة، نيل هوكنز، التعاون بين البلدين فيما يخص آليات الترويج “للمقصد المصري ” في استراليا، لجذب مزيد من حركة السياحة الوافدة منها.


وأكدت الوزيرة – خلال اللقاء – أن الوزارة تعمل على التوسع في الأسواق السياحية الجديدة، وعدم التركيز على الأسواق التقليدية، موضحة أن “المقاصد السياحية ” المصرية تتسم بتنوع كبير وتستطيع جذب شرائح مختلفة من السائحين حول العالم، نظرا لاحتوائها على مختلف الأنماط، والأنشطة السياحية.


وأضافت أن الوزارة تعطي أولوية خلال الفترة القادمة لملف التدريب، باعتباره من أهم المحاور المُلحة في خطة النهوض بالقطاع، وذلك لتعظيم تجربة السائح لدى زيارته مصر.


ومن جانبه، أكد السفير، استعداد بلاده للتعاون مع الوزارة للترويج “للمقصد المصري ” في أستراليا، مشيرا إلى أن السائح الاسترالي يهتم بالسياحة “الثقافية”، منوها بأن مصر لديها كنوز أثرية ليس لها مثيل في العالم.


واقترح تنظيم رحلات “تعريفية ” للصحفيين والشخصيات العامة و”المؤثرة ” وقادة الرأي والمشاهير في استراليا، والذين سيكون لهم أثر كبير في نقل الصورة الحقيقية لمصر إلى الشعب الاسترالي.