عاجل
الخميس 16 مايو 2024

وزير الصناعة: نستهدف نقل التكنولوجيا السنغافورية إلى مصر

الميزان

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن مصر حريصة على الاستفادة من الخبرات السنغافورية في مجال تنمية الصناعة والوقوف على التطورات التكنولوجية المتبعة في الصناعة السنغافورية وإمكانية نقل التكنولوجيا السنغافورية إلى السوق المصري، مشيرا إلى أن مصر تتمتع بفرص استثمارية هائلة في القطاع الصناعي خاصة في ظل إطلاق خريطة الاستثمار الصناعي التي تحدد الفرص الاستثمارية في كل محافظة في كافة أنحاء الجمهورية، الأمر الذي يمثل فرصة كبيرة أمام رجال الصناعة في سنغافورة.

جاء ذلك فى بيان وزارة التجارة والصناعة اليوم السبت، حيث أكد أن «قابيل» عاد إلى القاهرة صباح اليوم قادما من سنغافورة، عقب إجرائه سلسلة من المباحثات المكثفة مع عدد من كبار المسؤولين بالحكومة السنغافورية ومسؤولي الشركات السنغافورية، لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف البيان، أن الوزير اختتم لقاءاته بالاجتماع مع دوجلاس فو، رئيس اتحاد الصناعات السنغافوري والذي بحث معه أوجه التعاون المستقبلية بين مجتمع الصناعة بمصر وسنغافورة، فضلا عن الفرص الاستثمارية المشتركة التي تحقق مصالح البلدين على حد سواء.

و رافق الوزير خلال الزيارة محمد ابو الخير سفير مصر لدى سنغافورة، والمهندس احمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، والمهندس ياسر المغربى مستشار الوزير للمشروعات القومية.