عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

طلب إحاطة لوزير الاسكان بشأن تأخر تنفيذ مشروع الصرف الصحى بالاسماعيلية

الميزان

تقدم النائب البرلمانى اشرف عمارة، بطلب إحاطة الى وزير الاسكان،بشأن تأخر الإنتهاء من مشروع الصرف الصحي بقرية الحجاز بمحافظة الاسماعيلية، ومماطلة الشركة المنفذة في تسليم المشروع مما ألحق بالغ الضرر بسكان القرية.

وقال «عمارة»، إن هذا المشروع بدأ في يونيو 2015 ومدة تنفيذه 18 شهر، حيث كان من المفترض أن تنتهي في ديسمبر 2016، ولم تنتهي الشركة من إتمام المشروع في الموعد المحدد وتم إمهالها 6 شهور إضافية أنتهت في يونيو 2017، وحتى الأن لم يتم إنجاز سوى 25% من الأعمال المنوطة بها الشركة القيام بها.

وأضاف، علمًا بأن هذا المشروع عند الإنتهاء منه لن يحل أزمة الصرف الصحي بالمنطقة بشكل نهائي، حيث أن المشروع يغطي أقل من 50% من القري ولم يتم تركيب التوصيلات المنزلية في الشوارع التي تم الإنتهاء من إنشاء خطوط الأنحدار بها.

واستكمل حديثه، تأخر إتمام المشروع يؤدي الى تعطل حركة السير بسبب عمليات الحفر والإنشاءات في الشوارع الرئيسية والفرعية بالقرية، غير أن تأخر تسليم المشروع يؤدي الى زيادة الأعباء على كاهل سكان القرية بسبب إرتفاع أسعار نقل كسح الصرف الصحي، وهو الأمر الذي يتكرر بشكل يومي مما أصاب أهالي القرية بالإحباط.

وتابع: يجب وضع جدول زمني صارم للإنتهاء من جميع أعمال إنشاءات الصرف الصحي بالقرية وإدراج باقي الشوارع والمناطق التي لم يشملها المشروع على الخطة العاجلة للوزارة، وتكليف الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بعمل التوصيلات المنزلية في الشوارع التي تم فيها تركيب شبكات الإنحدار، وإعادة تهيئة وتمهيد هذه الشوارع ورصفها خاصة أن خطة الرصف بالقرية متوقفة منذ سنوات عديدة، لتسهيل حركة المرور.

أضاف أنه يجب تخفيض قيمة نقل كسح الصرف الصحي مراعاة للبعد الإجتماعي لإهالي القرية خاصة أن معظم ما يتم كسحه في الخزانات ناجم عن رشح المياه الجوفية التي تتسرب الى الخزانات.