عاجل
الإثنين 13 مايو 2024

انطلاق المؤتمر الإعلامي الأول لمؤسسات العمل العربي المشترك.. يناير المقبل

الميزان


تعقد جامعة الدول العربية، المؤتمر الإعلامي الأول للترويج لإنجازات وأنشطة وبرامج مؤسسات العمل العربي المشترك، تحت رعاية أحمد ابو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية في الفترة بين 21-23 يناير 2018 بالقاهرة.

ويهدف المؤتمر إلى التعريف بمؤسسات العمل العربي المشترك والترويج لإنجازاتها وأنشطتها والمساهمة في زيادة وعي المواطن العربي بأهمية التعاون المشترك، بالإضافة إلى زيادة تفاعل وسائل الإعلام العربية مع أنشطة وبرامج جامعة الدول العربية ومنظماتها المتخصصة، فضلا عن تقديم قصص النجاح المتميزة للمشروعات والأنشطة التي تقوم بها مؤسسات العمل العربي المشترك.

يناقش المؤتمر العديد من القضايا مثل التعليم والثقافة والبحث العلمي والبطالة والتشغيل والشباب والأمن الغذائي والمائي والفقر وأزمة اللاجئين والنازحين، بالإضافة إلى الاوضاع الامنية في الدول العربية وكيفية مواجهة التطرف.

كما يتناول المؤتمر الدور المطلوب من مؤسسات العمل العربي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 ودور وسائل الإعلام المختلفة في الترويج لمؤسسات العمل العربي المشترك، علاوة علي ذلك يقام معرض لمؤسسات العمل العربي المشترك علي هامش المؤتمر، وذلك لعرض أنشطة وإنجازات الجامعة ومنظماتها المتخصصة.

يشارك في المؤتمر ممثلي المندوبيات الدائمة لدى جامعة الدول العربية بالقاهرة ورؤساء ومدراء مؤسسات العمل العربي المشترك، وايضًا أعضاء لجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات العامة والسياسية والإعلامية والثقافية المهتمة بأهداف ومحاور المؤتمر.

كما يحضر المؤتمر ممثلي مؤسسات القطاع الخاص وبعض مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.

جدير بالذكر أن المنظمات والاتحادات العربية المتخصصة – البالغ عددها 35 منظمة واتحاد ذو مهام وانشطة مختلفة تتنوع بين الانشطة الثقافية واقتصادية واجتماعية ومالية- تعد أحد أهم ركائز العمل العربي المشترك، وهي الأذرع الفنية للجامعة وبيوت الخبرة العربية التي تقدم المشورة والنصيحة في مختلف القضايا التي تتصل بالمواطن العربي، ولها تأثير مباشر على مستوى معيشته ودور محوري في توفير العيش الكريم له.