عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«الأزهر» يناقش التعاون مع برنامج «إيرسماس» الأوروبي للتعليم

الميزان

استقبل الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، بمكتبة اليوم، الدكتور ياسر الشايب المنسق الوطنى لبرنامج الاتحاد الاوروبي للتعليم العالي بالقاهرة (إيرسماس)، حيث تم بحث آفاق التعاون بين جامعة الأزهر وبين البرنامج الأوروبي .
ورحب المحرصاوي بفتح قنوات للتواصل والتعاون بين الجانبين في شتى مجالات الأبحاث العلمية بما يعود على الجامعة وشباب الباحثين بالنفع الكبير في مختلف التخصصات.

من جانبه نوه الدكتور ياسر الشايب بالدور الكبير الذي تقوم به جامعة الأزهر في نشر الوسطية والإعتدال بجانب احتوائها على الآلاف من الطلاب الوافدين من شتى دول العالم، الذين يتلقون تعليمهم فى أروقة الأزهر الشريف ويعودوا لبلادهم سفراء للوسطية والاعتدال.

من جهة ثانية قام وفد جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي بزيارة لمستشفى سرطان الأطفال 57357، حيث تفقد أجنحة المستشفى كاملة وتجول بداخلها بصحبة الدكتور شريف أبو النجا مدير عام المستشفى.

وأكد المحرصاوي أن زيارة وفد كلية طب الأزهر تأتى في إطار رسالة الجامعة لخدمة المجتمع والتأكيد على التكاتف والوقوف صفا واحدا ضد هذا المرض اللعين، مشيرا أن ما شاهده من صرح طبي متميز يضاهى أفضل المراكز في أمريكا وأوروبا. ونوه بأن هذا الإنجاز يقف وراءه رجال مخلصون للوطن يحملون رسالة سامية وهى تضميد جراح البراءة الكاملة "الأطفال".