عاجل
الأحد 19 مايو 2024

الحريرى يستقبل سفير فرنسا لدى السعودية

الميزان

قال مكتب سعد الحريرى الذى استقال من رئاسة وزراء لبنان فى مطلع الأسبوع، إنه استقبل سفير فرنسا لدى السعودية فى الرياض اليوم الخميس.

واجتمع الحريرى الذى أعلن استقالته فى تسجيل مصور من السعودية يوم السبت، ولم يعد بعد إلى لبنان مع دبلوماسيين من الاتحاد الأوروبى وبريطانيا والولايات المتحدة فى اليومين الماضيين.

من جانبه أعرب رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع عن اعتقاده أن رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى سيعدل عن استقالته، إذا تراجع "حزب الله" عن سلوكياته وانسحب من نزاعات المنطقة وأن يخضع لاتفاق الطائف.

وقال جعجع، فى حواره على قناة "أو تى في" اللبنانية، "إن الحريرى مستقيل فعليًا والاستقالة كما حدثت علنية، ولننظر إلى جوهر الأزمة لنجد لها الحلول بدلا من الاستمرار بالتركيز على الشكل".

وأضاف أنه لا يمكن أن نقبل بأن يكون لبنان فى المحور الإيرانى ولا فى أى محور آخر، قائلا إن "التسوية الرئاسية لم تسقط وسنقوم بكل ما يمكننا كى لا تسقط إنما سقطت التسوية الحكومية".

ورأى أن الانتخابات النيابية ستحدث فى موعدها وحكومة تصريف الأعمال قادرة على إجراء الانتخابات ومن الضرورى إجراء الانتخابات تبعاً للقانون الجديد.