عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

«قابيل»: 39% زيادة فى الصادرات المصرية للسوق اليونانى

الميزان

قال المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة إن قيمة الصادرات المصرية غير البترولية لليونان ارتفعت خلال التسعة شهور الأولى من العام الجارى بنسبة 39% لتصل إلى 136.6 مليون يورو مقارنة بـ 98.3 مليون يورو خلال نفس الفترة من العام الماضي، لافتاً الى أن قيمة الاستثمارات اليونانية فى مصر تبلغ 155 مليون دولار فى عدد 160 مشروعاً.

جاء ذلك خلال لقائه مع مايكل ديامسيس سفير اليونان بالقاهرة حيث استعرض سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين وإمكانيات زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر واليونان خلال المرحلة المقبلة.

كما تناول اللقاء الإعداد لمشاركة الوزير نيابة عن رئيس الجمهورية فى فاعليات الدورة الثانية للقمة العربية الأوروبية والتى تعقد بالعاصمة اليونانية أثينا تحت عنوان «نحو تحالف متين» خلال الفترة من 9-10 نوفمبر الجارى.

وقال الوزير إن القمة ستناقش مستقبل التعاون العربى الاوروبى فى مجالات السياسة والاقتصاد والتحديات الحالية المحيطة بدول المنطقة.

وقال مايكل ديامسيس سفير اليونان بالقاهرة إن القمة ستعقد برعاية الرئيس اليونانى بروكوبيوس بافلوبولوس وبرلمان الاتحاد الاوروبى بالتعاون مع جامعة الدول العربية واتحاد الغرف العربية.