عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

وزيرة التضامن لطلاب «الرعاية الاجتماعية»: «خلوا الحلم منور»

الميزان

شهدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، حفل تكريم المتفوقين دراسيا من أبناء مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالمركز الأولمبي بالمعادي، بمشاركة عدد من الشخصيات الفنية والرياضية والعامة يتقدمهم كابتن منتخب مصر الأسبق أحمد حسن، والمطرب رامي جمال والممثل الكوميدي حمدي الميرغني، إضافة إلى هبة أبو العمائم ممثلة لقطاع الأحداث بوزارة الداخلية وعدد من البرلمانيين.

وأشادت الوزيرة في كلمتها بمواهب الأطفال خلال العرض الاستعراضي، موضحة أنها تابعت كلامهم الهادف خلال المسرحية وحفظته قائلة: "أنا كتبت كلامكم وحفظته وأنا بتفرج على عرضكم الرائع وفيه رسائل إيجابية رائعة، منها إن المواهب مدفونة فينا ولازم نحفر ونطلعها..وإن ربنا خلقنا مختلفين علشان نكمل بعض.. ولسه جوانا حلم منور"، داعية الأبناء إلى التمسك بحلمهم وأن يظل "منور" وأن وزارة التضامن الاجتماعي ستدعمهم في هذا الطريق.

نظم الاحتفال قطاع الرعاية الاجتماعية بالتضامن يتقدمه مديرة الإدارة سمية الألفي وبمشاركة مبادرة "بينا"، ومتطوعو صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وحملة "انت أقوى من المخدرات"، ومؤسسة اسمعونا -التي مثلها في الاحتفالية كلا من محمد فتحي وجمال عبد الناصر- حيث قدما شنطا مدرسية بمحتوياتها احتفاء بتكريم الأبناء في إطار مبادرة "فرحتهم بشنطتهم".

وقامت الوزيرة خلال الاحتفال بتكريم 370 متفوقًا من أبناء مؤسسات الرعاية على مستوى الجمهورية؛ يمثلون 22 محافظة، منهم 170 فتاة، و200 طفلا وشابا، في جميع المراحل التعليمية؛ حيث تم تكريم 194 في المرحلة الابتدائية، 62 في المرحلة الإعدادية، و70 في المرحلة الثانوية، بالإضافة إلى 46 متفوقًا بالمرحلة الجامعية، وذلك بمنحهم شهادات استثمار من بنك ناصر الاجتماعِي -حيث حضر الاحتفال نائب رئيس البنك شريف فاروق، فضلا عن توزيع شهادات تقدير من الوزارة.

وتأتي هذه الاحتفالية بالنماذج الناجحة والمتفوقة من أبناء مؤسسات الرعاية في إطار خطة الدمج المجتمعي للأبناء ورفع ثقتهم بأنفسهم وإمكانياتهم وتغيير الصورة السلبية عن مؤسسات الأيتام ودعمهم وتشجيعهم على مواصلة التفوق.