عاجل
الخميس 16 مايو 2024

«جوميا» تستعد لـ«البلاك فراى داى».. نوفمبر المقبل

الميزان

كشف هشام صفوت، الرئيس التنفيذى لشركة جوميا مصر، أن الشركة تستعد لإطلاق حملة البلاك فراى داى، خلال شهر نوفمبر المقبل، وتصل نسبة التخفيضات خلالها إلى 80%، ومن المستهدف زيادة حجم المبيعات خلال الشهرالمقبل مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وأضاف «صفوت»، فى تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادى»، أن حملة «البلاك فراى داى» من أهم الحملات التى تقوم جوميا بتنظيمها منذ ثلاث سنوات، وموقع «جوميا» أول من أدخلها إلى السوق المصرية عام 2014، ومع بداية إطلاقها واجهت الشركة العديد من التحديات أهمها أن شهر نوفمبر لم يكن موسم تخفيضات كما اعتاد المستخدمون.

أضاف أن مصطلح «البلاك فراى داى» كان من المصطلحات الجديدة التى تدخل السوق ومن الطبيعى أن يكون هناك تحفظات عليه حتى يأخذ طريقه فى الانتشار، فضلاً عن أن إقناع العارضين بتقديم عروض مختلفة وحقيقية لجذب العملاء خلال هذه الفترة لم يكن أمراً سهلاً.

أشار إلى أنه مع نجاح الحملة خلال الثلاث سنوات الماضية، أصبحت جزءاً من الحملات التى تقوم بها المحال التجارية فى الشارع المصرى، وهو ما أدى إلى اتجاه البعض لتنظيم عروض «مفبركة»، وهو ما أثر بشكل سلبى على الحملة ولكن العميل المصرى لديه الوعى الكافى لمعرفة الأماكن الموثوق بها والتى تقدم عروضاً حقيقية وعلى رأسها موقع جوميا، لذلك المشاكل التى تواجهنا خلال هذه الفترة تكاد لا تذكر.