عاجل
السبت 18 مايو 2024

صناعة الأدوية تنظم مؤتمر دخول مصر لأسواق الخليج وإفريقيا بمشاركة 30 دولة

الميزان

نظمت غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات صباح اليوم، مؤتمر تحت عنوان «دخول مصر لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي والدول الأفريقية»، برئاسة الدكتور أحمد العزبى رئيس غرفة صناعة الدواء.

حضر المؤتمر العديد من الشركات العالمية من ألمانيا والأردن والسعودية وعمان والسودان وأثيوبيا وكينيا وبمشاركة 45 متحدث من ٣٠ دولة و200 ممثل عن المصانع المصرية والعربية والأفريقية.

وضم المؤتمر الإدارات المركزية لتسجيل وتسعير المستحضرات الصيدلانية وصناع الدواء في مصر ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي والقارة الأفريقية وسيتم مناقشة جميع الموضوعات المتعلقة بالعقبات التي تواجه صناعة وتسجيل وتصدير الدواء المصرى لدول العالم.

كما تواجد أيضًا مجموعة كبيرة من المتحدثين من كينيا وأوغندا والسعودية وعمان والبحرين والكويت والإمارات واثيوبيا والجزائر، وذلك من أجل تبادل المعلومات والخبرات فى الأسواق العالمية ونقل الصورة كاملة لصناع الدواء المصري لكسر عائق التصدير لتلك الدول.

يأتي المؤتمر من خلال التنسيق بين الصناعات الدوائية في مصر ودول مجلس التعاون الخليجى؛ لتشجيع الحوار بين سلطات الدولة الصناعية والخبراء والأجانب، بهدف تحسين نظام الصحة العامة بالمنطقة وليكون أول مؤتمر مجمع لكل ما يخص الدواء من تسجيل وتسعير ويقوم باذلال العقبات التي تواجه الشركات المصرية التي تحاول تصدير الدواء الى الخارج.