عاجل
السبت 27 أبريل 2024

إنطلاق برنامج الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية

الميزان

أطلقت الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية المصرية، برنامجها الخاص بتدريب 85 دبلوماسي من 37 دولة إفريقية تحت عنوان «دبلوماسيو القرن الواحد والعشرين والدبلوماسية الاقتصادية».

يأتي ذلك في إطار استراتيجية الوكالة لدعم الكوادر الإفريقية، من خلال الدورات التدريبية التي تنظمها بالتعاون مع مراكز التميز المصرية في كافة المجالات المؤثرة في التنمية.

تم إطلاق البرنامج بحضور السفير حازم فهمي الامين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وشريف ديلاور الخبير الاقتصادي الدولي، وليلى المقدم الممثل الاقليمي للبنك الافريقي للتنمية في مصر، وخالد خلاف المدير التنفيذي للرخصة الدولية لقيادة الأعمال.

وجاءت على رأس الدول المشاركة في البرنامج كلا من تنزانيا ونيجيريا وجنوب السودان وأوغندا والكونغو الديمقراطية.

من جانبه اكد حازم فهمي، أن الدورة تستهدف تنمية مهارات الدبلوماسيين في زيادة التبادل التجاري بين الدول الافريقية والعالم، وذلك باللتعاون مع الرخصة الدولية لقيادة الاعمال.

وشدد «فهمي»، على أهمية التعاون مع مراكز التميز المتخصصة في كافة المجالات التنموية لتنظيم دورات تدريبية تستهدف الدبلوماسيين الافارقة مما يتماشى مع استراتيجية الدولة في التوجه للقارة السمراء.

أضاف أن هذه الدورة تأتي استكمالًا للدور الذي تقوم به الوكالة منذ إطلاقها عام 2014، والذي تضمن تنظيم 230 دورة، شارك فيها 6877 متدرب، شملت مجالات عديدة على راسها الصحة، والري، والزراعة، والأمن، والطاقة المتجددة، ومكافحة الفساد، وغيرها من التخصصات التي تلبي متطلبات دعم التنمية في افريقيا.