عاجل
الخميس 16 مايو 2024

«إيتيدا»:«الإماراتى» يتصدر مقدمي خدمات تكنولوجيا المعلومات المصرية

الميزان

قالت أسماء حسني الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، إن الإمارات العربية المتحدة تأتي في المرتبة الأولى كأكبر سوق لمقدمي خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية.


أضافت أسماء حسني، في إطار مشاركة مصر في فعاليات معرض جايتكس دبي 2017، أنه وفقا لأحدث الإحصاءات الصادرة عن برنامج "إيتيدا" بشأن دعم صادرات تكنولوجيا المعلومات المصرية، فإن صادرات مصر للإمارات تمثل 66% من إجمالي صادرات منطقة الخليج، نوهت إلي أن أهم الخدمات المصدرة من الشركات المصرية تتعلق بتطوير البرمجيات والتطبيقات، تليها الحلول المتكاملة، ونظم المعلومات.


وأشارت إلى دعم وزارة الاتصالات و(إيتيدا) لمشاركات شركات تكنولوجيا المعلومات المحلية في المعارض الدولية والإقليمية، موضحة أن هذه هي المرة الـ12 على التوالى لمشاركة الهيئة في معرض جايتكس دبي.. لافتة إلي قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدأ في ضخ استثمارات جديدة سواء عبر المناطق التكنولوجية أو خدمات الجيل الرابع، بالإضافة إلى خطط التوسع التي تقوم بها الشركات العالمية التي تستثمر في مصر.


أضافت أسماء حسني، أن مصر نالت مؤخرا عددا من الشهادات الدولية وتصنيفات عالية من قبل شركات استشارية رائدة بأنها واحدة من المواقع الرئيسية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا للاستعانة بمصادر خارجية.. مشددة علي أن مصر تعمل باستمرار على تهيئة بيئة الأعمال التجارية للمستثمرين المحليين والأجانب على السواء، وتوفير الفرص الاستثمارية الجادة.


يشار إلي أنه خلال العام الماضي، أسفرت مشاركة الشركات المصرية بمؤتمر (جايتكس دبي) عن العديد من الصفقات الاستثمارية والعقود بقيمة إجمالية بلغت 2.1 مليون دولار.


وتشارك مصر من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و(إيتيدا) في الدورة الـ37 من مؤتمر جايتكس للتكنولوجيا، الذي يقام في المركز التجاري الدولى بدبى فى الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر الجاري، كما تشارك 20 شركة محلية للتكنولوجيا في الجناح المصري تحت شعار (تايم فور إيجيبت)، بالإضافة إلى 6 شركات ناشئة.


وتستعرض الشركات المصرية المشاركة مجموعة من الخدمات والحلول في مجالات خدمات التعهيد وتحديثات السوفت وير وتخطيط إدارة موارد المشروعات مع العملاء والحوسبة السحابية وتكامل النظم، وتحديد الترددات الراديوية والحلول الذكية.