عاجل
الأحد 19 مايو 2024

وزير السياحة في الفاتيكان لبحث سبل تنشيط الحركة الإيطالية

الميزان

عقد وزير السياحة يحيى راشد، عددًا من اللقاءات المهمة على هامش الزيارة التي يقوم بها للفاتيكان، حيث التقى Dorina Bianchi نائب وزير الثقافة الإيطالي والمسئولة عن ملف السياحة، ورئيس الاتحاد الإيطالى لشركات السياحة FIAVET وعدد من منظمي الرحلات الإيطاليين ومسئولي الحج الفاتيكاني Opera Romana Pellegrinaggi.

وشارك في اللقاءات السفير المصري بروما هشام بدر والقائم بأعمال السفارة المصرية بالفاتيكان تامر توفيق، بالإضافة إلى ممثلي الإعلام المهني والسياحي.

وقام الوزير بإلقاء كلمة عن أهمية الزيارة التاريخية وشرح تفصيلي لمسار رحلة العائلة المقدسة وقام السفير هشام بدر بإلقاء كلمة رحب بها بضيوف المؤتمر وأكد على أهمية دفع جهود التنشيط السياحي.

واستعرض راشد، الجهود المبذولة لاستعادة الحركة السياحية وخطط التحرك الراهنة، مؤكدًا أهمية استعادة حركة السياحية الإيطالية التي تُعد أحد الأسواق السياحية الرئيسية بالنسبة للمقصد السياحي المصري.

وحظيت الزيارة بتغطية إعلامية مكثفة من معظم وكالات الأنباء العالمية وتم تحقيق تغطية إعلامية مكثفة بايطاليا في أهم الصحف الرئيسيّة il messaggero il secolo la stampa l'osservatore romano ووكالات الأنباء ANSAAgenzia Nova وتقارير بتلفزيون الفاتيكان الرسمي TV2000، بالإضافة الى مقابلة أجراها الوزير مع التلفزيون الرسمي الفاتيكاني.