عاجل
الأحد 19 مايو 2024

مصر تشارك فى معرض "انوجا الدولى للصناعات الغذائيه" بألمانيا

الميزان

تشارك مصر فى معرض انوجا للمنتجات الغذائيه ٢٠١٧ الذي يقام بمدينة كولونيا الألمانية في الفترة من 7 إلي 11 اكتوبر الجاري ، ويضم الجناح المصري بالمعرض ٨٨ شركه من الشركات المتخصصه فى انتاج المواد الغذائيه.



ويعتبر المعرض هو الأضخم عالميًا للمواد الغذائية وتجارة التجزئة وخدمات المطاعم والضيافة والمشروبات كما أنه يعد فرصة كبيرة للأسواق الناشئة والمتسهدفة , إضافه إلى أنه فرصه سانحه لعقد الصفقات التجارية.



وقد شارك فى المعرض فى دورته السابقه ما يربو على 7200 شركة من 108 دول , وبلغ عدد الزائرين أكثر من 160 ألف زائر من 192 دولة , وسوف يقام معرض انوجا بمجمع المعارض بمدينه كولونيا الذي يعد خامس اكبر مركز للمعارض على مستوى العالم .



وعلمت مراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط أن مصر سوف تشارك في أنوجا 2017 "طعم المستقبل". بواقع ٨٨ شركه تعرض مراحل التطور في إنتاج المواد الغذائية في مصر. و لقد عملت السفارة المصرية في برلين بشكل وثيق مع المكتب التجاري التابع لها والجهات المصرية المعنية بما فيها هيئة التجارة المصرية ومجلس تصدير الأغذية ومجلس التصدير الزراعي للمساهمة في نجاح العارضين المصريين الذين يمثلون مجموعة متنوعة من المنتجات.



وتشمل المنتجات المصرية التي ستعرض : الأعشاب و التوابل - الأرز - عصائر - الزيتون - زيت الزيتون - داتلن - الفواكه المجففة والخضروات - المنتجات العضوية - يشرب الشاي - المعكرونة - المعلبة الخضروات - الحلويات والوجبات الخفيفة - الفواكه والخضروات المجمدة - الخبز ومنتجات المخابز - الغذائية المركزة - فضلا عن منتجات الألبان والتى سوف يتم عرضها فى ثلاث قاعات مختلفه .

وكان السفير المصرى في برلين بدر عبد العاطي ، قد أشار في وقت سابق إلي أن حجم التجارة بين مصر وألمانيا قد زاد بنسبة ٣٠ في المائة خلال النصف الاول من هذا العام بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وأن مصر هي المصدر الرئيسي للمنتجات الغذائية المصنعة إلى ألمانيا وغيرها.


وأضاف " إنه وفقا لبيانات المكتب التجاري ببرلين فلقد زادت صادرات الأغذية المصرية من 2.67 مليار دولار في عام 2016 إلى 2.73 مليار دولار في عام 2017.


وتشير بيانات المكتب التجاري إلي أن علي رأس الصادرات المصرية الجبن المطبوخ والخضروات المجمدة، والشوكولاته، ومنتجات مطحونة، والبذور، والزيتون، العصائر، والبطاطا المجمدة والفراولة المجمدة، والخرشوف المجمد والبصل المجفف وزيت الزيتون والمربيات.وتعتبر مصر حاليا أكبر مورد لليانسون في السوق الألمانية، والبصل المجفف، والرابع في الكمون، والفراولة المجمدة، والخرشوف المعالج.


وأوضح السفير ، أن ألمانيا تعد حاليا شريكا تجاريا هاما لمصر ، حيث بلغ حجم التجارة بين البلدين الى ٥،٦٦ مليار يورو بما يجعل مصر ثالث أكبر شريك تجاري لألمانيا في الشرق الأوسط في عام 2016، منها 1.1 مليار يورو صادرات مصرية إلى ألمانيا. وفي النصف الأول من عام 2017، ارتفع حجم التجارة أيضا لتصل قيمته إلى 3.2 مليار يورو مقابل 2.8 مليار يورو في النصف الأول من عام 2016.